الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج وكورنينج يدشنان مشروعاً لإنتاج شاشات مرنة

صورة الخبر: سامسونج وكورنينج يدشنان مشروعاً لإنتاج شاشات مرنة
سامسونج وكورنينج يدشنان مشروعاً لإنتاج شاشات مرنة

دشنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية إتفاقية مع شركة "كورنينج-Corning" الأمريكية المتخصصة في صناعة زجاج "جوريلا".

وشاشات الكريستال السائل والألياف البصرية لإقامة مشروع مشترك جديد يهدف إلى تطوير وصناعة نوع خاص من الشاشات المرنة التي ترتكز على أحدث ما توصلت إليه سامسونج في تقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "OLED" والجيل الثاني من زجاج كورنينج والمعروف باسم "Lotus-Glass".

وهذا الكيان الجديد الذي يجمع بين خبرة شركة سامسونج في صناعة الشاشات المعتمدة على تقنية "OLED" وعملاق الزجاج "كورنينج" سيتيح فرصة كبيرة لتوفير حلول متميزة للأجهزة الإلكترونية المعتمدة على تكنولوجيا "OLED" سواء للأجهزة النقالة مثل الهواتف الذكية أو المنتجات الأكبر حجما مثل شاشات التلفاز الكبيرة، وسيفتح آفاقا جديدة لمصنعي الأجهزة الإلكترونية.

يُذكر أن شركة "كورنينج" تعمل منذ الخريف الماضي على إنتاج زجاج "لوتس" ويتسم هذا الجيل بمواصفات ومزايا جديدة وتشمل دقة عرض أعلى وإستهلاك طاقة أقل، وسرعة استجابة للأوامر اللمسية وأفضل من الجيل السابق من حيث الصلابة والمتانة والمقاومة للخدوش والصدمات.

فضلا عن أن هذا الجيل من الزجاج يواكب التطور السريع الذي طرأ على الأجهزة الإلكترونية من حيث النحافة والحجم الصغير للجهاز والانحناء، وذلك بفضل قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية أثناء عملية التصنيع بدون تأثير سلبي على خصائص أو شكل الزجاج.

وبذلك سيفتح نتاج هذا المشروع الجديد آفاقا جديدة لمصنعي الأجهزة الإلكترونية لخلق جيل جديد من الأجهزة التي تتسم شاشاتها بتصميم جمالي مرن وشفاف وقابل للطي.

وسوف يتم دمج هذه التقنية داخل الجيل القادم لهواتف "جالاكسي" الذكية التابعة لشركة سامسونج. فمن المتوقع أن يأتي هاتف سامسونغ الجديد "جالاكسي إس 3" مدعوما بهذه الشاشة الجديدة، حيث تسعى شركة "سامسونج" من خلال هذه الشراكة لدعم منتجاتها المستقبلية من هواتف ذكية أو كمبيوترات لوحية أو أجهزة تلفاز.
تتسم بعمر مديد واستهلاك طاقة أقل بجانب مواصفات ومزايا تمنحها القدرة للدخول في منافسة شرسة مع كبرى الشركات في هذا المجال.

وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة تجديد عقد قائم بين الشركتين، حيث إن سامسونغ وكورنينغ لديهما شراكة طويلة وناجحة في صناعة الشاشات استمرت على مدار 40 عاما.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج وكورنينج يدشنان مشروعاً لإنتاج شاشات مرنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية