الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"فيليبس" تتبرع بإضاءة أول ملعب كرة قدم في مصر بالطاقة الشمسية

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "فيليبس" تتبرع بإضاءة أول ملعب كرة قدم في مصر بالطاقة الشمسية

صورة الخبر: "فيليبس" تتبرع بإضاءة أول ملعب كرة قدم في مصر بالطاقة الشمسية
"فيليبس" تتبرع بإضاءة أول ملعب كرة قدم في مصر بالطاقة الشمسية

الخميس, ‏07 ‏يونيو, ‏2012

خلال جولتها السنوية الثالثة من القاهرة إلى كيب تاون، أعلنت شركة "فيليبس" عن تبرعها بنظام إضاءة يعمل بالطاقة الشمسية وذلك بالاستعانة بتكنولوجيا "LED" لإضاءة أحد ملاعب كرة القدم التابع لدار الطفل اليتيم في منطقة المقطم بالقاهرة.

وتهدف جولة "فيليبس" هذا العام لتسليط الضوء على أحدث تطورات الجيل الجديد من أساليب الإضاءة الكاشفة للطرق والمناطق بالطاقة الشمسية والتي لديها القدرة على تحقيق نقلة إيجابية في نمط الحياة في أفريقيا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، على نحو لم يكن ممكناً من قبل.

تنطلق جولة القاهرة إلى كيب تاون من القاهرة يوم 15 مايو عام 2012، وتعبر 12 ألف كيلو متر أثناء مرورها خلال 11 دولة و17 مدينة إفريقية بما في ذلك غانا ونيجيريا وكينيا وجنوب أفريقيا. تشمل الجولة عدة مباريات بين فريق من موظفي فيليبس والفرق المحلية في بطولة صغيرة.

وتقام المباريات بعد غروب الشمس تحت إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية لإتاحة الفرصة لمختلف الفرق لتجربة إمكانات تكنولوجيا "LED" بأنفسهم وما يمكن أن تقدمه هذه التكنولوجيا للمجتمعات المختلفة.

وفي كل موقع من مواقع المباريات سوف تترك "فيليبس" وراءها ثروة من حلول الإضاءة لتوفير حلول مستدامة للأنشطة الرياضية. ,تتضمن هذه الحلول تجهيزات "Green Vision" الضوئية من فيليبس والتي تبلغ شدتها 6000 ليومن من الضوء الأبيض وذلك بالاستعانة بتكنولوجيا "LED"، ويتم تركيب هذه التجهيزات على أعمدة ثابتة يمكن برمجتها لتوفير الإضاءة وقتما تكون هناك حاجة لذلك، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ومن جانبه، صرح تامر أبول الغار، العضو المنتدب لشركة "فيليبس" مصر، قائلاً: "إن ثورة تكنولوجيا "LED" للإضاءة توفر فرصا هائلة للقارة الإفريقية، وبخاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن الإضاءة وحدها تستهلك حوالي 20% من إجمالي الطاقة. وبذلك فعدما نعتمد على تكنولوجيا "LED" الموفرة للطاقة، يمكننا الاستفادة من الطاقة التي يتم توفيرها في مجالات أخرى. وتهدف جولة كرة القدم إلى تسليط الضوء على قدرتنا على توفير حلول إضاءة فعالة ومستدامة ويمكن الاعتماد عليها بالإضافة إلى جدواها الاقتصادية لإضاءة جميع المناطق الخارجية بكفاءة".

يذكر أن هناك أكثر من مليار نسمة حول العالم لا يحصلون على الكهرباء. وفي الوقت نفسه يحل الظلام بالنسبة للأفراد الذين يعيشون بالقرب من خط الاستواء حوالي الساعة السابعة مساءً على مدار السنة، مما يؤدي إلى تباطؤ أو توقف العديد من المهام الحيوية تماماً. ولذلك تسعى "فيليبس" لتعزيز سبل الحياة من خلال توفير الضوء.

المصدر: محيط | مروة رزق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيليبس" تتبرع بإضاءة أول ملعب كرة قدم في مصر بالطاقة الشمسية0

إرسل إلى صديق