الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج تطلق الكاميرا الذكية الجديدة EX2F

صورة الخبر: سامسونج تطلق الكاميرا الذكية الجديدة EX2F
سامسونج تطلق الكاميرا الذكية الجديدة EX2F

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس، الرائدة عالمياً في مجال الإعلام الرقمي وتقنيات التقارب الرقمي، عن إطلاقها كاميرا EX2F، وهي النموذج الأحدث في سلسلتها المتنامية من كاميراتها الذكية المزودة بتقنية الاتصال اللاسلكي. وبعد النجاح الذي حققته كاميرا EX1 مع عدسة F1.8.



يأتي هذا الموديل الجديد مصمماً لتقديم تصوير فوتوغرافي فائق النقاء من خلال عدسته F1.4،وهي العدسة الأنقى في أي كاميرا مدمجة. كما أن الجودة العالية للصور والفيديو في موديل EX2F تأتي مع إمكانية تخزين وتشارك الصور عن بعد من خلال استخدام خاصية الاتصال اللاسلكي. إن كاميرا EX2F، باحتوائها على تحكم يدوي كامل داخل جسم قوي وخفيف الوزن، هي الكاميرا المثالية لمالكي كاميرات من نوع الـ DSLR (أي الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة) الذين يبحثون عن معدات حملها أكثر سهولة لالتقاط الصور بشكل عفوي ودقيق، وكذلك للمصورين الفوتوغرافيين الذي يبحثون على درجة أعلى من الجودة في كاميراتهم ذات النوع point-and-shoot (صوّب وصوّر)، في حين تبقى الكاميرا محتفظة بمزايا سهولة الاستخدام وسهولة الحمل.

تجمع كاميرا EX2F عدداً من المزايا تقدم جودة تصوير فريدة في كافة الظروف. فمع عدسة F1.4 24 ملم المتطورة، التي تقدم خيارات متنوعة لتقدم صوراً وتسجيلات فيديو صافية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جداً. والتحكم في ذلك في غاية السهولة من خلال استخدام المفتاح الأمامي الدوار الاحترافي وكذلك الـ Dual Dials، مما يمكن التنقل بين النماذج والمعطيات تنقلاً سريعاً للوصول إلى تحكم يدوي أكبر. وإضافة إلى إمكانيات التصوير في الإضاءة المنخفضة لكاميرا EX2F، هناك أيضاً مستشعر 1/1.7" 12 Megapixel BSI CMOS يتيح التقاط صور صافية خالية من التشويش، حتى عند تصوير الأشياء في حالات الإضاءة المنخفضة.

إن الجمع بين الجودة والإبداع، بين تسجيل فيلم كامل فائق الدقة 1080/30p مع صوت ستيريو يتيح للمستخدمين تسجيل فيديو على درجة كافية من الجودة الفائقة للاستمتاع بمشاهدته على شاشة تلفزيون فائق الدقة. تتيح كاميرا EX2F تسجيل فيديو والتقاط صور دقتها 12 ميغابيكسل في نفس الوقت، وذلك من خلال ميزة التصوير المزدوج، مما يمكن من تصوير أي مشهد كفيديو وتصوير فوتوغرافي في آن.

عدسة الكاميرا المدمجة الأكثر نقاء في العالم
إن عدسة كاميرا EX2F ذات الفتحةF1.4 بقياس 24 ملم وذات زاوية واسعة أكثر نقاء من عدسة كاميرا F2.8 بأربع مرات تقريباً. وثمة تطور مضاف ألا وهو أن وحدة العدسة تتألف الآن من أحد عشر عنصراً في تسع مجموعات، مع أربع عدسات كروية وعدستين عاليتي الانكسار. وحين تجتمع كل هذه المزايا معاً فإنها توفر زيادة بنسبة 20% في كمية الضوء على المستشعر، وزيادة 20% في جودة الصورة وزيادة 10% في نسبة الزوم (تكبير وتصغير الصورة).

كما تضم عدسة EX2F تقنية تصفية الكثافة الحيادية ND، مما يمنح المستخدم تحكماً أكبر في زمن التعرض للضوء أثناء ظروف مختلفة ويؤدي إلى ظهور الصور بشكل أكثر حيادية في حالات التعرض المفرط للضوء. كما تفيد هذه الميزة في التصوير من أخفض نقطة في عمق المجال، فيكون بمستطاع المستخدمين أن يعزلوا المواضيع المصورة عن الخلفيات للحصول على بورتريهات مذهلة. وزيادة في وضوح الصور النقية، تتضمن كاميرا EX2F ميزة استقرار الصورة المزدوج (استقرار الصورة الرقمية DIS واستقرار الصورة البصرية OIS) للتقليل من أثر الاهتزاز إلى الحد الأدنى، وهي مفيدة خصوصاً في حالات الإضاءة المنخفضة.
بجسمها الرشيق والمتين، المصنوع من المغنيزيوم العالي الكثافة كما يصادف على نحو أكثر تواتراً في الـ DSLR (الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة)، تجمع كاميرا EX2F جودة الصورة العالية إلى السرعة والسهولة. بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على مستوى عالي من الإبداع في كاميرا DSLRs، فإن كاميرا EX2F يسمح تسمح بالتقاط الصور في وضع الخام للحصول على صور ذات معيار مهني عالي.

وتشمل EX2F أيضا على خاصية التحكم اليدوي الكامل، فضلا عن ووضعية الفتح والإغلاق. فالمفتاح الدائري والمفتاح المزدوج تسمح للمستخدمين بسرعة وسهولة ضبط الإعدادات لأسلوب سهل في حين التقاط الصور. وتم الجمع بين كل ذلك في هيكلها المدمج والخفيف، مما يجعل من الممكن حمل الكاميرا في أي مكان لأخذ لقطات عفوية دون التعقيد، والوزن الكبير الذي تتصف به كاميرات ال DSLR.

أما الشاشة AMOLED الدوارة بقياس 3 إنش ففهي مثالية لالتقاط الصور وعرضها تحت أي ظروف إضاءة - في حين عدم استهلاك البطارية بشكل كبير. وتستجيب الشاشة بسرعة وتعرض الصور في تباين عالي، في حين أن العرض الدائري يسمح بالتقاط الصور من زوايا منخفضة وعالية - حتى في التصوير الذاتي. كما تحتوي الشاشة واجهة سامسونج المستخدم الذكية ، والتي تجمع بين جميع المتغيرات في عرض واحد ليسهل السيطرة عليها في النتيجة النهائية.

كاميراEX2F هي الأحدث في مجموعة كاميرات سامسونج الذكية التي تحتوي خاصية الاتصال ألاسلكي، والتي تجمع بالتصوير عالي الجود والاتصال إلى مستوى جديد. ويتيح الاتصال ألاسلكي تخزين آمن للصور من خلال النسخ الاحتياطي التلقائي إلى الكمبيوتر الشخصي أو التخزين على السحابة الالكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التبادل على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك أو بيكاسا سهل جداَ - أو يمكن إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تطلق الكاميرا الذكية الجديدة EX2F (1)

Fathalla Ahmed Abdo‏30 ‏يوليو, ‏2012

أنا بسأل أين أجهزة الموتريلا؛ لم نرى منها أي جديد يذكر.
وشكراً

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية