الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

كانون تطلق طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › كانون تطلق طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات

صورة الخبر: كانون تطلق طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات
كانون تطلق طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات

السبت, ‏28 ‏يوليه, ‏2012

أعلنت كانون الشرق الأوسط عن طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات، وهما PowerShot SX260 HS وPowerShot SX240 HS. ويجمع هذان الطرازان ما بين التصميم الأنيق والعصريّ والزوم البصريّ 20× الملفت وتكنولوجيا التصوير المتقدّمة، مما يجعل منهما الرفيق المثاليّ للسفر ولتسجيل فيديو بتعريف عالٍ كامل وتفاصيل مذهلة، سواء أكان ذلك خلال الإجازات العائلية على الشواطئ المداريّة أم في المغامرات المليئة بالحركة.

تتوافر أربعة ألوان رائعة لطراز PowerShot SX240 HS، وثلاثة ألوان لطرازPowerShot SX260 HS. ويعتبر هذا الطرازان الجديدان الأنحف في فئتهما عالميّاً، ويقدّمان صوراً بالجودة التي تشتهر بها كانون بفضل معالج DIGIC 5 بنظام الحساسيّة العالية وتكنولوجيا Intelligent IS في هيكل صغير الحجم يتسع في الجيب. وتضمّ PowerShot SX260 HS نظام تحديد المواقع GPS، مما يسهّل تسجيل أسفارك وإعادة رسم الطريق التي سلكتها على الخريطة من راحة منزلك بعد عودتك.

أكان الأمر يتعلّق بعطلة من العمر أم بلحظات عائليّة غالية، صُمّم طرازا PowerShot SX260 HS وPowerShot SX240 HS لتقترب من الحدث أكثر من أي وقت مضى، بفضل عدسة كانون بزاوية واسعة قدرها 25 ملم وزوم بصري 20× ومثبّت الصور البصري Image Stabilizer IS بأربع وقفات. ومع تكنولوجيا ZoomPlus يمتدّ مجال الزوم إلى 39× عبر استخدام قدرة المعالج DIGIC 5 والمستشعر عالي الوضوح للحصول على زوم رقميّ يتميّز بتفاصيل أكثر ودقّة أكبر.

وتضمن تكنولوجيا Intelligent IS الجديدة من كانون، صوراً ومقاطع فيديو واضحة ومفصّلة في مجموعة من ظروف التصوير. ومن خلال تحديد المشهد والموضوع المصوّر، تختار الكاميرا إعدادات IS الأنسب من بين سبعة أنماط لتعطي صوراً ثابتة وخالية من الضبابيّة. فعلى سبيل المثال، يُعتبر نمط Macro IS رائعاً لالتقاط الصور القريبة والواضحة للنباتات الغريبة والحشرات، في حين أن Powered IS يسهّل التقاط الفيديو للمواضيع البعيدة بواسطة الزوم القوي، لذا فهو مثاليّ لتصوير الحياة البريّة في رحلات السفاري.

أما نظام الحساسيّة العالية HS الذي يجمع معالج الصور المتطوّر DIGIC 5 ومستشعر CMOS عالي الحساسيّة 12.1 ميغابيكسل، فقد تم تطويره لضمان صور مذهلة في كل الظروف، وبخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. سواء أكنت على الشاطئ تحت ضوء القمر أم في حفلة ما، ستتميّز الصور بتعرّض جيد وبضجيج أقل بحتى 75% من الطرازات السابقة، بدون الحاجة إلى استعمال وامض أو محمل ثلاثي القوائم.

تضمن PowerShot SX260 HS وPowerShot SX240 HS الحريّة التامة للمستخدم بفضل نمط Smart Auto الخاص بكانون الذي يتعرّف إلى 58 مشهداً مختلفاً لتحديد الإعدادات المثاليّة التي تحقق النتائج الفضلى. وترصد تكنولوجيا Multi-area White Balance وجود مصادر عدّة للضوء وتصحّح توازن اللون لكل منها، فتزيل ظلال الألوان البشعة لنيل نتيجة أكثر طبيعيّة.

ومع وظيفة رصد الوجوه (Face ID)، سيبدو أصدقاؤك وأفراد عائلتك بأجمل مظهر في صورك حتى ولو كانوا في مجموعة كبيرة أو في طرف إطار الصورة. فبمجرّد تسجيل 12 وجهاً في ذاكرة الكاميرا وإدخال تواريخ ميلادهم يمكن تفعيل الأنماط الجديدة المتعلّق بالعمر والمضافة إلى نمط Smart Auto. على سبيل المثال، عند التقاط صورة لطفل نائم، ستعطّل الكاميرا وظيفة الوامض والأصوات التي تصدر عنها لكي لا تعكّر صفو نومه وتطّبق أيضاً إعداد التعرّض المناسب للحصول على نتائج شبيهة بتلك التي تحصل عليها في صور الوجوه الملتقطة مع تأثير الإضاءة المرتفعة "high-key effect" الذي يحبّذه المصوّرون المحترفون. وكذلك إذا كان طفلٌ تجاوز عامه الثاني يلعب خارج المنزل، ستترقّب الكاميرا تحرّك الطفل وتفعّل وظيفة Sevro AF لضمان الضبط البؤريّ ثم تلتقط صورة بسرعة عالية لزيادة فرص تسجيل أجمل اللحظات. وتسمح وظيفة Face ID بإدخال أسماء الأشخاص الموجودين في الصور، مما يتيح البحث عن صورهم في المكتبة بواسطة الاسم لتصفّح أسرع على الكاميرا كما على الكمبيوتر. وعند التصفّح على الكمبيوتر يمكن استعمال برنامج ImageBrowser EX المرفق بالكاميرا.

لحدّ أقصى من الليونة، تقدّم PowerShot SX260 HS وPowerShot SX240 HS تحكماً يدويّاً كاملاً، مما يسمح بإضفاء لمستك الإبداعيّة الشخصيّة على صورك واكتشاف أثر التغييرات الفرديّة التي تقوم بها على نظام التحسس الضوئيّ ISO أو سرعة المصراع أو فتحة النور على صورك.

ولا يضمن مزيج المستشعر والمعالج جودة صور فائقة فحسب، بل يدعم وظائف تصوير عالية السرعة. فيمكن مثلاً تجميد مشاهد الحركة السريعة مع وظيفة High-speed Burst HQ عبر التقاط صور كاملة الوضوح بوتيرة 10.3 صورة/ثانية أو إبطاء الوتيرة إلى 240 إطاراً في الثانية بفضل وظيفة Super Slow Motion Movie.

المصدر: هاى تك

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كانون تطلق طرازَين جديدين من مجموعة PowerShot SX البارعة ومتعددة الاستعمالات0

إرسل إلى صديق