الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › هواتف لوميا الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي

صورة الخبر: هواتف لوميا الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي
هواتف لوميا الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي

تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية لطرح أحدث هواتفها الذكية التي تندرج ضمن سلسلتها الشهيرة "لوميا-Lumia"،فى سبتمبر/أيلول الجاري في حضور شريكتها عملاق البرمجيات شركة "مايكروسوفت"، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني الأمريكي التقني "The Verge" نقلا عن مصادر مطلعة موثوقة.

ويتميز هاتفا نوكيا الجديدان اللذان يحملان الاسم الرمزي "لوميا 820"، و"لوميا 920"، بمواصفات تقنية فائقة؛ من ضمنها دعمهما للشحن اللاسلكي وفق مواصفات وأسس معيار "تشي-Qi" الموحد للشحن اللاسلكي أو ما يعرف بـ"Qi Inductive Charging System" التي تستند على عملية الشحن بواسطة الحث أو التأثير دون ملامسة.

وهذا المعيار صادر عن جمعية الطاقة اللاسلكية "Wireless Power Consortium" والتي تُعد المعيار العالمي للأجهزة الكهربائية اللاسلكية، وبذلك يتيح للمستخدمين شحن هواتفهم الذكية عن بعد دون الحاجة إلى كابل، بشرط وضع الهاتف المزود بشريحة مغناطيسية مختبئة في الجبهة الخلفية للهاتف، على منصة خاصة "Pad" تم تصميمها لهذا الغرض تشتمل على ملف يخلق مجالاً مغناطيسياً يولد طاقة كهربائية تعمل على شحن الهاتف لاسلكيا.

ومن المواصفات التقنية التي سيأتي بها هاتف "لوميا 920" النموذج الأكبر، أنه مزود بشاشة عرض قياسها 4.5 بوصة ومن المتوقع أن تكون بدقة 1280×720 بيكسل، ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت، ويشتمل على كاميرا خلفية تتمتع بمزايا تقنية "PureView" المتوفرة في هاتف "PureView 808" أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا دقتها 41 ميغابيكسل، وأفضل هواتف نوكيا على الإطلاق، ولكن كاميرا "لوميا 920" بدقة 8 ميغابيكسل فقط.

أما هاتف "لوميا 820" النموذج الأصغر فمن المتوقع أن يأتي بشاشة عرض قطرها 4.3 بوصة، مزود بسعة تخزينية قدرها 8 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ يتضمنه الهاتف خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" ليستوعب سعات تخزينية أعلى، ويحتوي أيضا على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة "رام" سعتها 1 غيغابايت.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف "لوميا 820" بنفس دقة النموذج الأكبر، فيما تشتمل كاميرات الهاتفين على خاصية التركيز التلقائي ومثبت للصورة وبرنامج خاص لتحسين جودة الصورة.

أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، فأحد الهواتف يتضمن كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، والثاني مزود بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
ويعتبر تصميم الجهاز مستوحى من نماذج "لوميا 800"، و"لوميا 900" المتوفرة حالياً بالأسواق، ومن المتوقع أن يعمل الهاتفان إما بنظام تشغيل "ويندوز فون 8" أو نظام "ويندوز فون 7.8" وهي نسخة معدلة ومطورة من نظام تشغيل "ويندوز فون 7".
وتخطط نوكيا لطرح الهاتفين بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني، وسوف تفصح الشركة عن تفاصيل أكثر خلال المؤتمر الخاص بها.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف لوميا الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
267

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية