الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › جهازا قراءة من "بارنز آند نوبل" ينافسان "أمازون"

صورة الخبر: جهازا قراءة من "بارنز آند نوبل" ينافسان "أمازون"
جهازا قراءة من "بارنز آند نوبل" ينافسان "أمازون"

كشفت شركة "بارنز آند نوبل" الأمريكية المتخصصة في إنتاج أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، عن جهازين لوحيين جديدين، في خطوة سريعة لمنافسة شركة "أمازون" بإصداراتها الثلاثة الجديدة من جهازها اللوحي الشهير "كيندل فاير إتش دي".

وأهم ما يميز جهازي بارنز آند نوبل، اللذان أطلقت عليهما اسم "Nook HD"، و"Nook HD+"، أنهما موجهان لكافة أفراد العائلة كبارا وأطفالا، فهما قادران على إنشاء ملفات تعريف شخصية لستة أشخاص من الأسرة.
كما يتيح الجهازين الجديدين إمكانية تسجيل صوت شخص وهو يقرأ كتابا ما، ثم إمكانية سماع قراءته مرة أخرى، وهي ميزة يمكن استخدامها لقراءة القصص للأطفال. كما يتضمن الجهازان نظام رقابة أبوية للتحكم في المحتوى الرقمي أثناء ولوج الطفل إلى شبكة الانترنت.

أما بالنسبة للبالغين، فهناك خيار "تسجيل القصاصات"، حيث يمكن قص بعض الصفحات أو الصور المفضلة من مجلة ما وتخزينها كـ"ألبوم صور" يحفظ داخل ملف رقمي خاص بالمستخدم.

"أندوريد 4.0" لكن دون "جوجل بلاي"

يذكر أنه يمكن لمستخدم أحد الجهازين الجديدين الوصول إلى عدد كبير من الكتب المصورة الفكاهية عبر متجر شركة "بارنز آند نوبل" على الشبكة العنكبوتية.
ويعمل كلا الجهازين بنظام تشغيل "أندوريد 4.0"، إلا أنه لا يمكن الولوج عبرهما إلى متجر تطبيقات جوجل بلاي. وكلاهما يدعمان تقنيتي "الواي فاي" و"بلوتوث".
ومن حيث المواصفات التقنية لجهاز "Nook HD"، فهو يأتي بشاشة عرض لمسية من نوع "IPS" قياس 7 بوصة بدقة 1440×900 بيكسل بكثافة بيكسلات 243ppi، مقارنة بـ"كيندل فاير إتش دي" ذو 7 بوصة وبدقة 1280×720 بيكسل.
وشاشة Nook HD مغلفة بالكامل، حيث لا وجود للهواء بين الشاشة والزجاج الذي يحميها، مما يعطي درجة وضوح فائقة وتقليصا للوهج والانعكاسات تحت أشعة الشمس ودرجة إشباع للألوان عالية.

ويتمتع الجهاز بتصميم أنيق ونحيف وخفيف بوزن 315 غراما، وبسمك 11 مم، بينما لوحي أمازون يزن 395 غراما، وسمكه 10.3 مم.

ويحتوي لوحي Nook HD على ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت، ومعالج ثنائي النواة "OMAP 4470" بسرعة 1.3 غيغاهيرتز، بينما لوحي أمازون يأتي بمعالج سرعته 1.2 غيغاهيرتز.
بطارية تستمر طويلا

ويستمر عمل البطارية ذات الجهد البالغ 4050 mAh حتى 10 ساعات من القراءة المتواصلة، وقرابة 9.5 عند تشغيل الفيديو، بينما لوحي أمازون ذو 7 بوصة عمر بطاريته 11 ساعة فيديو.

وسيتوفر Nook HD بإصدارين مختلفين للسعة التخزين إما 8 أو 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عن طريق منفذ "مايكرو إس دي" حتى 64 غيغابايت كحد أقصى، كما يتضمن الإصداران منفذا لبث الوسائط المتعددة "HDMI"، في حين لوحي أمازون متوفر بنسختين 16 أو 32 غيغابايت.

وتخطط الشركة لطرح "Nook HD" باللونين الأبيض والرمادي في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني بسعر 199 دولارا أميركيا لنسخة 8 غيغابايت، و 229 دولارا لنسخة 16 غيغابايت.

أما بالنسبة للجهاز الثاني "Nook HD +" فيأتي بشاشة عرض قياس 9 بوصة بدقة 1920×1080 بيكسل، ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة رام بسعة 1 غيغابايت، ويزن 515 غراما وبسمك 11 مم.

وبطارية الجهاز سعتها 6000 mAh تكفي 10 ساعات قراءة، و9 ساعات فيديو. وسيتوفر بإصدارين من حيث السعة التخزينية، إما 16 غيغابايت بسعر 269 دولارا أميركيا، أو نسخة بسعة 32 غيغابايت بسعر 299 دولارا أميركيا.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهازا قراءة من "بارنز آند نوبل" ينافسان "أمازون"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية