الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " جوجل " تكشف حول نظارتها الذكية وتوفر الفرصة للراغبين بالحصول عليها

صورة الخبر: " جوجل " تكشف حول نظارتها الذكية وتوفر الفرصة للراغبين بالحصول عليها
" جوجل " تكشف حول نظارتها الذكية وتوفر الفرصة للراغبين بالحصول عليها

نشرت شركة " جوجل" المزيد من التفاصيل حول نظارتها الذكية، وذلك من خلال موقع جديد أطلقته على العنوان google.com/glass. أول ما نلاحظه هو اختفاء الإشارة للنظارة على أنها (مشروع) اذ اختفت تسمية Project Glass وأصبح اسمها Google Glass فقط. وهو ما يؤشر على انتقال النظارة إلى مرحلة جديدة تجعل منها أقرب خطوةً كي تتحول إلى منتجٍ نهائي.

ونشرت "جوجل " الفيديو التالي الذي يستعرض مقاطع متعددة من سيناريوهات استخدام فعلية للنظارة في مواقف مختلفة. ونشدد هنا على الاستخدام الفعلي، لتمييز هذا الفيديو عن الفيديو الأول الذي تم إطلاقه سابقًا لدى الإعلان عن النظارة للمرة الأولى حيث كان الفيديو في ذلك الحين تمثيليًا وتخيليًا. لكن الفيديو التالي يُظهر لنا طريقة التحكم الحقيقية بالنظارة وكيفية إعطاء الأوامر الصوتية للتصوير وتسجيل الفيديو وإرسال الرسائل والبحث وغير ذلك:

ويتألف الموقع الجديد من ثلاثة أقسام: الأول How It Feels (كيف تبدو) وهو عبارة عن الفيديو أعلاه. و What It Does (ما الذي تفعله). وهو أكثر الأقسام إثارة حيث يقدم مجموعة من الأوامر والإمكانيات التي تستطيع النظارة تنفيذها. ويبدو بأنها تتمتع بواجهة بسيطة جدًا وغير معقدة (على عكس ما رأينا في الفيديو الماضي)، حيث تعتمد على مستطيل صغير يظهر في الزاوية العليا اليمنى ويتم من خلاله عرض المعلومات وتنفيذ الأوامر التي تظهر أحيانًا في المنتصف.

النظارة تعمل بالأوامر الصوتية، وتُظهر الصفحة بعض أبرز إمكانيات النظارة مثل الملاحة والاتجاهات، وجلب المعلومات عن الأماكن بمجرد النظر إليها، وترجمة الكلام بين اللغات المختلفة، ناهيك عن البحث والتصوير.

القسم الثالث من الموقع How to Get One (كيف تحصل على واحدة). وفيه حملة جديدة أطلقتها جوجل عبر الوسم ifihadglass# على كل من تويتر وجوجل بلس، تدعو فيها الشركة الراغبين بالحصول على نظارة خاصة بهم كتابة ما حاجتهم إلى تلك النظارة وما الذي سيفعلونه بها بخمسين كلمة أو أقل، ويسمح للمشارك باستخدام صور من تصميمه أو فيديو من عمله لإقناع غوغل التي ستقوم بمراجعة جميع المشاركات واختيار أفضلها.

لكن جوجل لن ترسل النظارة للرابحين مجانًا، حيث يتوجب على الرابح دفع 1500 دولار ثمنًا لها. وهذا بالطبع لأن الشركة لا ترغب بنشر النظارة في الأسواق حاليًا، بل تريد أن يقوم بتجربتها من يهتم بها فعلًا ومن يستطيع تزويد جوجل بملاحظاته ومشاكله من أجل تحسينها كي تصبح جاهزة للطرح لاحقًا على نطاق واسع في الأسواق، وهو ما لا نعرف له موعدًا بعد.

ما رأيك بالتطورات التي حصلت عليها نظارة Google Glass؟ هل تعتقد أنها أصبحت أقرب إلى منتج حقيقي قد يكون ذا فائدة فعلية لعموم المستخدمين؟

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " جوجل " تكشف حول نظارتها الذكية وتوفر الفرصة للراغبين بالحصول عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12457

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية