الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › بينكيو : أول جهازي إسقاط ضوئي في العالم

صورة الخبر: بينكيو : أول جهازي إسقاط ضوئي في العالم
بينكيو : أول جهازي إسقاط ضوئي في العالم

كشفت شركة " بينكيو" ، العالمية المتخصصة في إنتاج أجهزة العرض بتقنية المعالجة الضوئية الرقمية DLPC، عن جهازي العرض W1080ST وW1070، أول جهازين من نوعهما في العالم بتقنية الوضوح العالي الكامل من مسافات قصيرة. وبإطلاق هذين الجهازين تعزز شركة بينكيو من مكانتها الرائدة على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في تقديم مجموعة منتجات متكاملة للترفيه والسينما المنزلية، وبحصة بتلغ 13.23% في هذا السوق الواعد.

صرح بذلك مانيش باكشي، المدير العام لـ بينكيو الشرق الأوسط وإفريقيا، وقال الشركة كانت رائدة على الدوام في إثراء تجربة المشاهدة لدى المستخدمين، وأكد على أن فريق الأبحاث والتطوير في بينكيو قد عمل على الجمع ما بين تقنية العرض من مسافات قصيرة والوضوح العالي الكامل للصورة، بهدف االارتقاء بتجربة السينما المنزلية.
أضاف إطلاق جهازي العرض الجديدين يعزز من سلسلة أجهزة العرض من بينكيو بتقنية الوضوح العالي الكامل ثلاثية الأبعاد، معرباً عن تفاؤله بقيادة الشركة لقطاع أجهزة العرض في المنطقة من خلال تقديم منتجات جديدة في مجال الإبتكارات الرقمية العصرية.
أوضح يعد جهاز W1080ST من بينكيو، أول جهاز إسقاط ضوئي في العالم قادر على العرض من مسافة قصيرة بتقنية الوضوح العالي الكامل، وعرض صور فيديو بحجم 100 بوصة على مسافة لا تتعدى 1.5 متر، الأمر الذي يمنح المستخدمين شاشة كبيرة ضمن أية مساحة متاحة. وفي الحقيقة، يقدم جهاز العرض W1080ST جودة رائعة من خلال دعم العديد من أنماط محتويات الفيديو ثلاثي الأبعاد بدقة وضوح 2000 لومن ونسبة تباين 10,000:1، فضلاً عن المزايا الأخرى مثل قدرات الربط الثرية من خلال منفذي HDMI والسماعات المدمجة بقدرة 10 واط، وتقنية توفير الطاقة الذكية مما يجعل منه جهاز العرض المثالي للترفيه المنزلي. وفي المقابل، يتمتع جهاز العرضW1070 بكافة مزايا W1080ST ماعدا قدرة العرض على مسافات قصيرة.
يتمتع جهاز العرض W1080ST، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، بقدرة عرض لمسافات قصيرة وبتقنية الوضوح العالي الكامل بحجم 65 بوصة على مسافة متر واحد وبحجم 100 بوصة على مسافة 1.5 متر من دون ظهور أي تشوهات على الشاشة، مما يجعل منه خياراً أول لكافة المستخدمين، وخاصة بالنسبة للألعاب ذات الحركة السريعة.
يتيح جهازا العرض الجديدان ومن خلال مزايا الوضوح التي تبلغ 2000 لومن ونسبة تباين 10,000:1 عرض صور فيديوية عالية الوضوح الكامل بدرجة 1080 بي. ويمكنهما عرض الصور والفيديو القادم من أجهزة البلوراي وأجهزة الألعاب والبث عالي الدقة بجودة متميزة وعالية التباين دون الحاجة إلى تخفيض أو تكثيف دقة الصورة. ويحظى الجهازان الجديدان بترخيص ISF Certified Calibration Control لأنماط العرض النهاري والليلي ويستطيعان التكيف مع شكل وحجم الغرفة ومع أي مستوى إضاءة فيها. وإلى جانب ذلك، يدعم الجهازان كافة أنماط المحتوى ثلاثي الأبعاد من خلال وصلة واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح HDMI، حيث يستطيع المستخدمون مشاهدة الأفلام والألعاب ثلاثية الأبعاد بواقعية افتراضية.
يأتي الجهازان W1080ST و W1070 مزودين بسماعة مدمجة بقدرة 10 واط لسهولة التشغيل والاستغناء عن الحاجة للكوابل، ومع ذلك تلبي توصيلات واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح والفيديو الاعتيادي وكذلك الروابط الصوتية المختلفة في الجهازين الجديدين كافة احتياجات المستخدمين للأجهزة الصوتية والفيديوية.
أسهمت حلول بينكيو المبتكرة في مجال توفير استخدام الطاقة SmartEco في تقديم أجهزة عرض مثالية بتقنية المعالجة الرقمية الصورية DLP للترفيه المنزلي. وبوسع هذه التقنية المبتكرة توفير ما يصل إلى 70% من استهلاك المصباح مع تكلفة صيانة أقل من خلال مزايا توفير الطاقة الديناميكية مع الحفاظ على تقديم صورة مجسمة ذات جودة عالية.

ومن بين أجهزة عرض بينكيو الأخرى المتوفرة في السوق جهاز العرض W7000+، الحاصل على ترخيص TUV Rheinland لتقنية الوضوح العالي الكامل بالأبعاد الثلاثية، وجهاز W710ST بتقنية الوضوح العالي والقادر على عرض صور من مسافات قصيرة. ويتوافق W7000+ مع أحدث وصلات HDMI، الأمر الذي يمكنه من العرض بشكل مباشر من أجهزة تشغيل بلوراي ثلاثية الأبعاد وكذلك من خلال مستقبلات الأقمار الصناعية وأجهزة بلاي ستيشن.

وفي المقابل، يستيطع التصميم الفريد للعدسة في جهاز W710ST عرض صور سينمائية بحجم 63 بوصة من مسافة متر واحد فقط، الأمر الذي يمنح المستخدمين فرصة مشاهدة الأفلام والألعاب في أماكن صغيرة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بينكيو : أول جهازي إسقاط ضوئي في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية