الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "إنتل" تطلق هاتفا ذكيا مع "اتصالات مصر".. وتلتزم باستثمار طويل الأجل في البلاد

صورة الخبر: "إنتل" تطلق هاتفا ذكيا مع "اتصالات مصر".. وتلتزم باستثمار طويل الأجل في البلاد
"إنتل" تطلق هاتفا ذكيا مع "اتصالات مصر".. وتلتزم باستثمار طويل الأجل في البلاد

أعلنت "إنتل كورب" أنها ستطلق مع "اتصالات مصر"، أول هاتف ذكي يعمل بمعالج إنتل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقالت الشركة الأمريكية إن استثمارها في مصر طويل الأجل.

وقال مايكل بيل، نائب رئيس "إنتل"، أكبر شركة لصناعة الرقائق الإلكترونية في العالم، إن الشركة لها استثمارات كبيرة في مصر، لكنه رفض الإفصاح عن حجمها.

ويعمل الهاتف الذكي "إي - 20" بمعالج إنتل أتوم الجديد، الذي تصل سرعته إلى 1.2 جيجاهرتز، ونظام التشغيل أندرويد، ويبلغ طول شاشته التي تعمل باللمس 3.5 بوصة، وهو مزود بكاميرا تبلغ دقة وضوحها خمسة ميجابيكسل، وله سعة تخزينية تبلغ أربعة جيجابايت، ويطرح الهاتف الجديد في السوق المصرية بنهاية أبريل.

وصرح نائب رئيس الشركة، ورئيس قسم المحمول والاتصالات في الشركة، في مقابلة أمس، على هامش إطلاق الهاتف الذكي، "هذه الأجهزة المرتبطة بالمشغلين جزء مهم من استراتيجيتنا، لكي نظهر قوة رقائقنا نقوم بإنتاج الهاتف بأكمله، نقدم التصميم والدعم ونقوم باختبارها على شبكات المشغلين".

وتابع "نعتقد أن اتصالات ستنطلق بقوة في السوق المصرية في مجال الهواتف الذكية، ونعتقد أن أعدادا كبيرة ستتحول إلى استخدام الهواتف الذكية في السنوات القليلة المقبلة".

وأضاف بيل أن إنتل تعاونت مع اتصالات لإنتاج هاتف ذكي على مستوى مرتفع من الأداء وسعر معقول في إطار شراكة بدأت فعليا قبل نحو ستة أشهر، لكن بيل لم يكشف عن سعر الهاتف الجديد.

"اتصالات مصر" شركة تابعة لمجموعة اتصالات الإماراتية، وهي واحدة من ثلاث شركات تقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر.
وقال بيل "لدينا استثمار كبير في مصر، وفي قسم الهواتف والحواسب اللوحية لدينا فريق من بضع مئات العاملين في مصر".

وقد بدأت إنتل العمل في مصر عام 2001، وتنفذ حاليا عدة برامج لتعزيز استخدام التكنولوجيا في مجالات التعليم وريادة الأعمال والبحث العلمي وتطوير البنية التحتية.

وأوضح بيل "هذا بالنسبة لنا استثمار طويل الأجل، مصر جزء حيوي من استراتيجيتنا في المنطقة ونحن هنا لنستثمر على المدى البعيد".

وتتحول إنتل بقوة إلى تصنيع رقائق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بعد تراجع مبيعات الحواسب الشخصية، وقد أطلقت عدة هواتف ذكية بالتعاون مع مشغلين محليين للهاتف المحمول في بريطانيا وروسيا والهند، وبلغت إيرادات إنتل في الربع الأول من العام 12.58 مليار دولار.

المصدر: الوطن | رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إنتل" تطلق هاتفا ذكيا مع "اتصالات مصر".. وتلتزم باستثمار طويل الأجل في البلاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية