الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سوني موبايل تنفرد بإنتاج هواتف بأسعار تناسب الجمهور

صورة الخبر: سوني موبايل تنفرد بإنتاج هواتف بأسعار تناسب الجمهور
سوني موبايل تنفرد بإنتاج هواتف بأسعار تناسب الجمهور

أصبحت الهواتف الذكية تشكل ضرورة من ضروريات الحياة اليومية ، والتي تنوعت استخداماتها من إجراء المكالمات و كتابة الرسائل إلي سماع الموسيقى والإبحار في عالم الإنترنت و تصوير أحلى اللقطات .

وتعد تلك الإستخدامات تتنوع بتنوع احتياجات المستخدمين ،والتي تحاول شركات الهواتف الذكية التكيف بصورة مستمرة لتلبيتها .

ويعتبر التواصل مع المواقع الإجتماعية من أهم تلك الإستخدامات التي يقبل عليها الجمهور المستخدم ، فقد كشفت شركة "مينتل" المتخصصة بالأبحاث ببريطانبا في دراسة أجرتها أن 54% يستخدمون الحاسب الشخصي للدخول إلى هذه الشبكات بينما 11% منهم عن طريق الهواتف المحمولة ، في حين أن 78% منهم يعتبرون الهواتف الذكية هي أثمن ما يملكون .

شهدت سوق الهواتف المحمولة في الآونه الأخيرة إقبالا غير مسبوقا على الهواتف الذكية خاصة، وذلك نظرا للتطور الكبير الذي طرأ على التكنولوجيا المستخدمة في تلك الهواتف .

وبلغ عدد أجهزة الهواتف الذكية المباعة في العالم خلال العام الماضي 720 مليون جهاز مقابل 886 مليون جهاز تليفون محمول عادي، وفقا لما نشره مؤخرا معهد دراسات سوق الاتصالات الإلكترونية الأمريكي.

وأوضح تقريرا لمعهد أن مبيعات التليفونات الذكية في العالم ارتفعت بنسبة 56% خلال عام مقابل 14% فقط لتليفونات الموبايل الكلاسيكية.

وجاء في تقرير مكتب أبحاث »إيه اتش إس« أن الهواتف الذكية ستمثل 67.4% من السوق العالمية للهواتف المحمولة فى عام 2016، كما توقع محللون بالسوق أنه بحلول عام 2015 سيكون لدى ثلث سكان العالم هواتف تتيح لهم الدخول على الإنترنت.
في الوقت الذي يقبل الجمهور على شراء تلك الهواتف، نجد من بينهم العديد من الباحثين الجدد عن هواتف ذكية اللذين يحاولون إيجاد أجهزة يتوافر بها جميع الإمكانيات الحديثة بأسعار تتوافق مع إمكانيته.

وعكفت شركة سوني موبايل رائدة صناعة الهواتف الذكية فى العالم على تقديم هواتف ذكية ذات تقنيات متطورة وبجودة عالية و لكن بأسعار تتناسب مع فئات الجمهور.

وضعت سوني حاجة الجمهور نصب أعينها، و قامت بإصدار العديد من الهواتف الذكية ضمن سلسلة هواتف إكسبيريا الذكية التي تتميز بأحدث أنظمة التشغيل بنظام أندرويد و الكاميرا فائقة الجودة إضافة إلى المميزات الخاصة التي تميز تلك السلسلة عن غيرها من الهواتف الذكية مثل مقاومتها الفائقة للماء و تقنية شاشتها المقاومة للخدش.

كما دعمت شركة سوني موبايل الاسواق العالمية بمجموعة هواتف أكسبيريا الذكيه "المضادة للماء والخدش والأتربة" بتكنولوجيا التصوير تحت الماء وبنفس جودة الظروف العادية, إضافة لقدرتها على العمل تحت الماء، فإذا كنت تستحم وتريد مراجعة البريد الالكترونى أو تصفح الانترنت بشكل مفاجئ فقط يمكنك الاستعانة بأحد أفراد عائلة أكسبيريا , حيث يمكنها تحمّل الرذاذ، والغطس حتى عمق 1 متر في الماء و لمدة 30 دقيقة, ومن أخر موديلات هذه الهواتف الرائعة هو هاتف (PEکIA ) الذى أطلقته شركة سونى موبايل مصر من خلال إحتفالية ضخمة فى مطلع إبريل الجارى، والذى حظى بتركيز اعلامى موسع واهتمام خاص من المهتمين باخبار التكنولوجيا بقطاع الاتصالات المصرى, حيث شمل الحفل العديد من الانشطة الترفيهية والتقنية فى جو من التشويق والاثارة بأحدث ما توصلت إليه سونى موبايل.

ويأتى هاتف XPERIA Z ببطارية سعتها 2330 ميلي أمبير، و شاشة عالية التحديد Full HD بدقة 1080p ومعالج رباعي النواة وتستمر البطارية في زمن التحدث مع تشغيل الـ3G، فقد حقق الهاتف 16 ساعة و 3 دقائق من العمل المتواصل كما يأتي اكسبيريا Z بقدرة على العمل ككاميرا للتصوير تحت الماء لمدة تتجاوز النصف ساعة على عمق متر كامل من الماء دون أن يتأثر.

يذكر أن شركة سونى موبايل احتلت المركز الثالث في الترتيب العالمي لصناعة الهواتف الذكية بعد شركتي آبل و سامسونج.

المصدر: اخبار اليوم | ياسر حمايه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني موبايل تنفرد بإنتاج هواتف بأسعار تناسب الجمهور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية