الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › موتورولا تؤكد: هاتف Moto X حقيقي وقادم هذا الصيف بميزات فريدة

صورة الخبر: موتورولا تؤكد: هاتف Moto X حقيقي وقادم هذا الصيف بميزات فريدة
موتورولا تؤكد: هاتف Moto X حقيقي وقادم هذا الصيف بميزات فريدة

تابعنا الكثير من الإشاعات سابقًا حول ما يُدعى بهاتف X Phone ، وهو الهاتف الذي ذكرت التقارير بأن موتورولا ستطرحه بالتعاون مع غوغل كي يقدم أشياء مختلفة عمّا اعتدنا على مشاهدته في الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق اليوم.

يبدو أن موتورولا قررت إماطة اللثام عن بعض ما يمكن أن نتوقعه في الهاتف الجديد، الذي سيحمل إسم Moto X، وهو قد يكون إسم هاتف واحد أو سلسلة من الهواتف. هذه المعلومات ليست تسريبات بل هي ما ذكره المدير التنفيذي للشركة Dennis Woodside ضمن مؤتمر AllThingsD أمس، وقد تحدث عن بعض التفاصيل المتعلقة بموعد إطلاق الهاتف في الأسواق وبعض الميزات، كما أطلقت الشركة بيانًا صحفيًا أكدت فيه على ما ورد خلال اللقاء.

وقال Woodside بأن موتورولا تعلمت من أخطائها وقد بدأت الآن العمل وفقًا لتوجيهات Larry Page المدير التنفيذي لغوغل، والذي طالب الشركة بالعودة إلى جذورها الإبداعية، مما دعا موتورولا إلى إعادة التفكير بمنتجاتها بشكل كامل، حيث ستقوم بإعادة إطلاقها بشكل جديد كليًا خلال هذا الصيف، حيث ستبدأ بطرح هاتف Moto X وستتبعه بهواتف أخرى جديدة حتى أكتوبر القادم.

من أبرز ما سيميز Moto X هو اعتماده على مجموعة متعددة من الحساسات ذات استهلاك الطاقة المنخفض التي تجعل الهاتف على علم بموضعه الحالي وبسياق استخدامه. على سبيل المثال يمكن للهاتف أن يعرف تلقائيًا أنه داخل الجيبة، أو داخل سيارة تسير بسرعة معينة فيقوم بتغيير واجهاته للتلائم مع الاستخدام الآمن، أو أن المستخدم أخرج الجهاز من جيبه لالتقاط صورة فيقوم تلقائيًا بتشغيل تطبيق الكاميرا. هذه فقط بعض الأمثلة التي ذكرها Woodside والذي قال بأن معرفة الهاتف للظروف المحيطة به والتفاعل معها هي أبرز ما يميز الجهاز.

أمر آخر لفت إليه Woodside يتمثل بأن الجهاز سيكون أول هاتف ذكي يُصنع في الولايات المتحدة، ولن يتم تجميعه في الصين كما جرت العادة. ورغم أن بعض أجزاء الهاتف مثل الشاشة والمُعالج ستصنع في كوريا وتايوان، إلا أن خط إنتاج وبناء الجهاز سيكون في تيكساس في الولايات المتحدة. وسيسهل هذا بحسب موتورولا من عملية الإنتاج والتصميم بفضل وجود مهندسي الشركة والمصممين بالقرب من المصنع مما يسمح بتعديل واختبار وتحسين التصميم بشكل أسرع وأفضل، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة لأي تعديلات وسرعة أكبر في إيصال الأجهزة إلى المستخدمين.

أما بالنسبة للسعر، فقد ألمح Woodside إلى طرح الجهاز بسعر منخفض ومنافس، حيث قال بأن الفجوة الواسعة مابين الهواتف العادية التي تبدأ من 30 دولار، حتى الهواتف المتقدمة بسعر 640 دولار، لن تبقى -هذه الفجوة- موجودة لدى طرح موتورولا لهاتفها الجديد.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موتورولا تؤكد: هاتف Moto X حقيقي وقادم هذا الصيف بميزات فريدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية