الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «سوني» تطرح أحدث هواتفها الذكية «Xperia ZR» بتقنية التصوير تحت الماء

صورة الخبر: «سوني» تطرح أحدث هواتفها الذكية «Xperia ZR» بتقنية التصوير تحت الماء
«سوني» تطرح أحدث هواتفها الذكية «Xperia ZR» بتقنية التصوير تحت الماء


كشفت شركة «سوني موبايل» إحدى الشركات الرائدة في صناعة المحمول بالعالم، النقاب عن أحدث هواتفها الذكية، والتي طرحتها مؤخرًا بالسوق المصري، وهو الهاتف الذكي «Xperia ZR» المقاوم للماء والأتربة، والذي يتمتع بخاصية تصوير الأفلام والفيديوهات تحت الماء بتقنية HD عالية الوضوح.

وذكرت سوني، خلال بيان لها، اليوم الخميس، أن الهاتف الجديد يمتاز بشاشة واقعية كبيرة عالية الوضوح «HD Reality Display» مقاس 4.6 بوصة بدقة‏ 720 بكسل، والتي تقدم عرضًا بصريًا عالي الوضوح؛ بفضل تقنية «Mobile BRAVIA Engine 2»، والتى تعمل على تحسين الصور تلقائيًا، وذلك يجعلها أكثر دقة وسطوعًا، كما تستطيع التحكم في إدارة الألوان، والتباين حسب حالة ومكان التقاط الصور.

وأكدت الشركة، أنها صممت شاشة اللمس لتكون أقل انعكاسًا، وأعلى استجابة بفضل لوحةOptiContrast ‎ وتقنية Direct Touch؛ حيث تعمل اللوحة على تقليل الانعكاس وزيادة وضوح العرض حتى في ضوء الشمس الساطع، بالإضافة إلى تكوين سطح أسود أملس عند إيقاف تشغيل الهاتف.

وأضحت شركة سوني، أن الهاتف Xperia ZR يتمتع بكاميرا سريعة الالتقاط بدقة 13 ميجا بكسل، والتي يمكنها التقاط الصور في خلال طرفة العين، وفى ظروف الإضاءة الصعبة بفضل مستشعر« Exmor RS‎» للهاتف المحمول، كما يمكن من خلال مفتاح الكاميرا المخصص التقاط الصور والشاشة مغلقة؛ كى لا تفوت أية لحظة تستحق التصوير مرة أخرى.

كما كشفت الشركة، عن إيجاد حل لمشكلة الإضاءة المنخفضة مع هاتف Xperia ZR، حيث بات بإمكان المستخدم التعامل مع تلك المشكلة بسلاسة بفضل مستشعرExmor RS فائق الحساسية، فضلا عن تمتع الهاتف بوظيفة HDR الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو، والتي بإمكانها إظهار كافة الصور التي يلتقطها المستخدم في أفضل حالة وتباين للألوان.

وبحسب البيان الصادر عن سوني موبيل المصنعة للهاتف الذكي، فإن Xperia ZR يتميز بأداء فائق السرعة دون استهلاك كبير للبطارية بفضل المعالج الرباعي الاحترافي القوي المتطور Qualcomm Snapdragon‎ S4 Pro بسرعة 1.5 ميجا هرتز، إضافة أنه يعمل بوضعBattery STAMINA الذى يمتاز بقدرته على الحد من استهلاك البطارية؛ حيث يقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل الوظائف التي لا يحتاج المستخدم إليها، مع الحفاظ على الإشعارات الهامة، وبمجرد الضغط على زر الطاقة لتنشيط الشاشة، تعود كل الوظائف للعمل مرة أخرى.

المصدر: اخبارك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «سوني» تطرح أحدث هواتفها الذكية «Xperia ZR» بتقنية التصوير تحت الماء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية