الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › تصاميم مبتكرة لمعدات تعمل بالطاقة الشمسية

صورة الخبر: تصاميم مبتكرة لمعدات تعمل بالطاقة الشمسية
تصاميم مبتكرة لمعدات تعمل بالطاقة الشمسية

حقائب للظهر، وصناديق لتعزيز الشحن، ونظارات للشمس، وغيرها هي أدوات تعمل على الطاقة الشمسية. وإليكم بعضها:
* طاولات وعلب شمسية

* طاولة شمسية (Sun Table)، 2200 دولار. إذا كنت تبحث عن بعض الأثاث الصديق للبيئة الخاص بالحدائق والشرفات، ما عليك سوى تجربة الطاولة الشمسية التي هي طاولة عملية تماما لها سطح مصنوع من الخلايا الشمسية، التي تقوم بحجز الطاقة من أشعة الشمس وتخزينها فيها. ولغرض استخدام هذه الطاقة الشمسية، ارفع فقط غطاء التيار المباشر (دي سي) لوصل جهاز اللابتوب، أو الهاتف الذكي وغيرهما من المعدات. والطاولة هذه مقاومة لأحوال الطقس، ويمكن شحنها حتى في الظل الجزئي والأماكن القليلة الشمس. وهي تتضمن طاقة تكفي للاستخدام لفترة أربع ساعات.

* صندوق لتعزيز الشحن Boom Box، 250 دولارا. هل ترغب في الاستماع إلى الموسيقى في الأماكن النائية؟ فإن علبة تعزيز الطاقة «سولارا إكس إل» لشحن وإمداد أجهزة «آي فون»، و«آي بود» بالطاقة من إنتاج شركة «إيتون»، تتميز بلوحة شمسية من البلور الأحادي المعزز قياس 72 بوصة التي تؤمن 8 ساعات من تشغيل الموسيقى، فضلا عن حاجتها إلى خمس ساعات لشحنها تماما من أشعة الشمس المباشرة. وإذا لم تشرق الشمس، يمكن تشغيل النظام هذا بمهايئ وصل بالتيار المتناوب (أيه سي)، أو بالبطاريات.

* حقائب ظهر ونظارات

* حقيبة ظهر، 230 دولارا. حقيبة الظهر «أوف غرد سولار باكباك» OffGrid Solar Backpack من «فولتيك» تقدم حلا جيدا بالنسبة إلى المتنزهين في البراري. وهي تتميز بقدرتها على شحن الطاقة من أشعة الشمس وتخزينها لاستخدامها في أي وقت. ويمكن لاحقا شحن مشغل الموسيقى «إم بي 3»، والهاتف الجوال، وجهاز «جي بي إس» عن طريق فتحة «يو إس بي»، واستخدام الكابل المخصص لذلك، أو مهايئ الوصل الذي يأتي مع الحقيبة.

* مروحة هوائية للعليات، 257 دولارا. مع وجود مروحة «سولار - باورد أتيك فإن» Solar - Powered Attic Fan، فأنت لست بحاجة للقلق من درجات الحرارة العالية في علية المنازل. فإذا ما وصلت درجة الحرارة هناك إلى 30 درجة مئوية وما فوق، تبدأ المروحة بالدوران لتخفض الحرارة إلى 18.5 درجة مئوية، وعندها تتوقف المروحة من الدوران أوتوماتيكيا. ولكونها تعمل على الطاقة الشمسية، فهي لا تكلف فلسا واحدا.

* نظارة شمس، السعر غير متوفر. طور مصممون طريقة لامتصاص أشعة الشمس بالألواح الشمسية التي توضع على النظارة الشمسية. وتشير مجلة «بوبلار ميانيكس» الأميركية إلى أن هذه النظارات Solar - Panel Sunglasses من «يانكو ديزاين» تجمع الطاقة من الشمس بهدف شحن الأدوات الصغيرة، كالهاتف ومشغل «إم بي 3»، عن طريق فتحة الطاقة الموجودة في ظهر الإطار. وللأسف، فإن هذه النظارات لم تطرح بعد في الأسواق، مما يعني ضرورة البحث عنها حاليا لشرائها.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصاميم مبتكرة لمعدات تعمل بالطاقة الشمسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90690

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية