الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل

صورة الخبر: ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل
ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل

أصدرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" مؤخراً صورة جديدة التقطتها المركبة الفضائية "كاسيني" من مدار حول كوكب زحل تظهر حلقات الكوكب الشهيرة وقد أضاءتها أشعة الشمس.

ووفقاً لوكالة ناسا، فقد التقطت الصورة في التاسع عشر من يوليو الماضي، وتتألف أصلاً من 141 صورة تم تجميعها معاً لإعطاء الكوكب "منظراً بالألوان الطبيعية".

وتشكل الصورة أيضاً المرة الأولى التي يعرف فيها سكان الأرض مقدماً أن صورة كوكبهم الأزرق تم التقاطها من منطقة تقع بين الكواكب.

وتغطي الصورة الفسيفسائية للكوكب زحل مسافة تقدر بنحو 651591 كيلومتراً، وهي المرة الثالثة التي يتم تصوير الأرض من خارج النظام الشمسي، والثانية التي تلتقط للأرض من مدار حول زحل.

يذكر أن ناسا كانت قد أصدرت في وقت سابق "صورة مقربة للأرض" بالقرب من واحدة من حلقات زحل، كانت قد التقطت في اليوم نفسه، أي في التاسع عشر من يوليو، غير أن الصورة الأحدث أعطت مجال رؤية أكثر اتساعاً.

والحلقة الخارجية الأكثر بياضاً تبعد عن الكوكب زحل نفسه حوالي 240 ألف كيلومتر، وتتألف من جزئيات جليدية انبعثت جراء اندفاعات بخارية ساخنة من القمر إنسيلادوس، وهو سادس أكبر أقمار الكوكب زحل الذي يعد ثاني أكبر الكواكب في النظام الشمسي، ويبعد مليون ميل عن الأرض.

يشار إلى أن المركبة كاسيني كانت قد أطلقت في الفضاء في أكتوبر 1997، وأصبحت أول مسبار فضائي يدخل مدار الكوكب زخل في الثلاثين من يونيو 2004.

المصدر: سكاى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية