الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج تستعرض تلفاز بدقة عرض 8K في معرض CES 2014

صورة الخبر: سامسونج تستعرض تلفاز بدقة عرض 8K في معرض CES 2014
سامسونج تستعرض تلفاز بدقة عرض 8K في معرض CES 2014

استعرضت شركة “سامسونج” نموذج تجريبي لتلفاز من نوع LED قادر على العرض بدقة 8K، وذلك خلال مشاركتها بمعرض CES 2014 التقني المقام حالياً بمدينة لاس فيجاس الامريكية.

وتعد دقة العرض 8K، والتي يطلق عليها تجارياً كذلك اسم Quad Ultra HD أو QUHD، أكثر وضوحاً بمقدار أربع مرات مقارنة بدقة Full HD.

وتميز نموذج التلفاز الذي عرضته “سامسونج” بشاشة قياس 98 بوصة ذات درجة وضوح بلغت 4320×7680 بكسل، أي تتميز بعدد بكسلات أكبر مرتين من دقة 4K.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية لقطات مسجلة لمجمع تجاري لتظهر دقة العرض ودرجة الوضوح العالية التي يتميز بها التلفاز، حيث ظهرت صور الأشخاص الموجودة في تلك اللقطات واضحة للغاية رغم صغر حجمها مقارنة بالحجم الإجمالي للقطات المعروضة.

ولم توضح الشركة الكورية موعد محدد لإطلاق التلفاز تجارياً في الأسواق، حيث لازالت الشركة تركز على طرح أجهزة التلفاز ذات دقة عرض 4K، وهي الدقة المعروفة ايضاً باسم UHD.

وكانت “سامسونج” كشفت خلال المعرض التقني عما وصفته بأول تلفاز كبير بدقة UHD يملك شاشة منحنية، وهو التلفاز الذي ضم شاشة بقياس 105 بوصة، كما استعرضت مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز التي تعمل بدقة 4K وبقياسات مختلفة منها أجهزة بقياسات 78 و85 و110 بوصة.

يذكر أن “سامسونج” لم تكن الشركة الوحيدة التي استعرضت أجهزة بدقة 8k خلال CES 2014، حيث كشفت من جانبها شركة “شارب” عن شاشة بقياس 85 بوصة، ذات دقة QUHD، قادرة على العرض ثلاثي الأبعاد دون حاجة المشاهد لاستخدام نظارات خاصة.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تستعرض تلفاز بدقة عرض 8K في معرض CES 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية