الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › إعدادات لتحسين جودة صورة التلفاز المسطح

صورة الخبر: التلفاز المسطح
التلفاز المسطح

أوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية أنه يمكن للمستهلك ضبط إعدادات الصورة بجميع أجهزة التلفاز ذات الشاشة المسطحة تقريباً، حتى يتمتع بجودة صورة فائقة، مشيرة إلى أن إعدادات الصورة الافتراضية بجهاز التلفاز تتكفل بجودة صورة كافية فقط.

وأضاف الخبراء الألمان أن ضبط صورة التلفاز يحتاج إلى بعض المجهود، نظراً لأنه يتم التحكم في إعدادات كل مسار إشارة بشكل منفصل، مثل الأقمار الصناعية والكابلات أو منفذ HDMI أو الهوائي الخارجي، وبعد ذلك يتم تخزين الإعدادات الجديدة والبدء مرة أخرى في عمليات الضبط.

صورة اختبار
وينصح الخبراء بالاعتماد على صورة اختبار باللون الأبيض والرمادي والأسود والألوان المختلفة عند القيام بضبط جودة صورة التلفاز، ويمكن للمستهلك العثور على صورة الاختبار هذه في إحدى المحطات التليفزيونية من خلال تكرار الضغط على زر التوقف بجهاز التشغيل عن بُعد (الريموت كنترول)، حيث تظهر له عندئذ صورة ثابتة.

وبدلاً من ذلك يمكن تنزيل صورة اختبار من الإنترنت ثم نسخها على أسطوانة DVD. وقبل القيام بعمليات الضبط يتعين على المستهلك إرجاع الصورة إلى وضع ضبط المصنع وإيقاف مستشعر الضوء. وبشكل أساسي يجب إجراء عمليات الضبط في مكان جيد الإضاءة.
وأوضحت الهيئة الألمانية أن زيادة أو خفض التباين يرجع في الأساس إلى التفضيلات الشخصية، ومن المهم ألا يتم زيادة سطوع الأجزاء المشرقة، مثل الوجوه، بشكل مفرط. ويمكن للمستهلك أن يعتمد على الثلاثة مربعات ذات اللون الأسود في صورة الاختبار المرجعية عند ضبط درجة السطوع، حيث يظهر المربع الأول باللون الأسود ويبدو المربع الذي يليه بدرجة رمادية بعض الشيء.
ويمكن التعرف على درجة الحدة الصحيحة من خلال حواف صورة الاختبار، فإذا ظهرت ظلال في صورة التلفاز بسبب أذرع الأشخاص، فإن هذا يعني أن الحدة مضبوطة على درجة عالية جداً. ويؤكد الخبراء أن عمليات ضبط درجة الألوان تتوقف في مجملها على الذوق الشخصي. وفي النهاية يتعين على المستخدم إعادة تشغيل مستشعر الضوء مرة أخرى.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعدادات لتحسين جودة صورة التلفاز المسطح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية