الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «واتس آب» يعتزم تقديم الاتصالات الصوتية في الربع الثاني من 2014

صورة الخبر: «واتس آب
«واتس آب

أعلن «جان كوم»، الشريك المؤسس لتطبيق «واتس آب»، الإثنين، عن تقديم خدمة الاتصالات الصوتية في الربع الثاني من العام الجاري، حيث ستتوفر خدمة الاتصالات الصوتية في أجهزة «آي فون» و«أندرويد» في البداية على أن يتم توفيرها لاحقاً للأجهزة العاملة بنظامي «بلاك بيري» و«ويندوز فون».

وقال «جان كوم»، الشريك المؤسس للتطبيق، في كلمة ألقاها يمؤتمر الجوال العالمي الذي تقام فعالياته في برشلونة في الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجاري: «سنقوم بتقديم خدمة الاتصال الصوتي عبر تطبيق واتس آب في الربع الثاني من العام الحالي».

استحوذ «فيس بوك» على تطبيق «واتس آب»، للتراسل الفوري بصفقة بلغت 16 مليار دولار أمريكي مقسمة بين مبلغ يدفع نقدًا، وبين أسهم في شركة «فيس بوك»، بحيث تدفع الشبكة الاجتماعية 12 مليار دولار أمريكي كأسهم نظير الاستحواذ، فيما ستدفع 4 مليارات دولار نقدًا، و3 مليارات على شكل أسهم مقيدة.

ومن المقرر أن ينضم فريق عمل «واتس آب»، الذي يملك 450 مليون مستخدم نشط شهريًا، إلى «فيس بوك»، لكن بشكل مستقل كوحدة ضمن المؤسسة العملاقة مالكة أكبر شبكة اجتماعية بعدد مستخدمين بلغ 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا.

وقال مارك زوكر بيرج، الرئيس التنفيذي لـ«فيس بوك»، على صفحته الشخصية: «أنا متحمس أن أعلن أننا اشترينا WhatsApp والتي سيتم فريقها بأكمله بالانضمام إلينا في فيس بوك، مهمتنا هي جعل العالم أكثر انفتاحا ومتصلا».

أضاف :«نحن نفعل ذلك من خلال بناء الخدمات التي تساعد الناس على تبادل أي نوع من المحتوى مع أي مجموعة من الناس يريدون، وWhatsApp سيساعدنا على القيام بذلك من خلال الاستمرار في تطوير الخدمات كل يوم».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «واتس آب» يعتزم تقديم الاتصالات الصوتية في الربع الثاني من 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية