الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "تحف" من القمر... في مزاد علني

صورة الخبر: "تحف" من القمر... في مزاد علني
"تحف" من القمر... في مزاد علني

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ربما كانت هذه فرصة للكثيرين للاستحواذ على "قطعة" من القمر، بعدما باعت دار مزاد أمريكي أكثر من 500 قطعة تذكارية ارتبطت برحلات إلى الفضاء والقمر، هذا الأسبوع.

ومن أكبر القطع التذكارية التي بيعت هي ذراع إلكترونية، تدور في كافة الاتجاهات، استخدمها قائد رحلة "أبوللو 15" ديفيد سكوت، لإنزال مركبته القمرية على سطح القمر عام 1971، وحصل عليها مشتر أوروبي، لم يكشف عن هويته، بأكثر من 610 ألف دولار.

كما حصل لاري ماكغلين على علم أمريكي محاطة أطرافه بقطع من بذات رواد فضاء "أبوللو 15"، وهي إحدى رحلات ناسا المأهولة إلى القمر، بنحو 28 ألف دولار.

وعقب ماكغلين على القطع التذكارية المعروضة بالمزاد، قائلا لـCNN إنها: "نادرة بقدر لا يصدق.. هناك 12 شخصا فقط مشوا على سطح القمر من 105 مليار شخص مشوا على هذا الكوكب منذ ان بدأ الإنسان في السير على القدمين."

وقال ريتشارد جوريك، المؤلف المشارك في كتابة "تسويق القمر: بيع برنامج أبوللو القمري: "هذه عناصر اختار الرواد شخصيا الاحتفاظ بها كتذكارات لما يمكن القول أنها أعظم إنجازات التكنولوجيا والهندسة في القرن العشرين."

وشهد الأسبوع الفائت مزادا علنيا آخر، بيعت خلاله 70 قطعة تذكارية من رحلة "أبوللو 11" – أول رحلة مأهولة تهبط على سطح القمر، من بينها متعلقات شخصية لرائدي الفضاء، بز ألدرين ومايكل مكولينز.

المصدر: العربية BBC

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تحف" من القمر... في مزاد علني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية