الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › طالبة بالصف الأول الثانوي بقنا تخترع نظارة تساعد المكفوفين على الرؤية

صورة الخبر: نظارة تساعد المكفوفين على الرؤية
نظارة تساعد المكفوفين على الرؤية

توصلت عزة اليمنى سعد، طالبة بالصف الأول الثانوي بمحافظة قنا، إلى نتائج علمية وبحثية لاختراع نظارة طبية تساعد المكفوفين على الرؤية عن طريق تركيب كاميرا بها موصلة بشريحة تقوم بتكثيف الأشعة الكهرومغناطيسية وتوصلها للقشرة المخية مما يساعد المكفوفين على الرؤية والقراءة.

وقالت الطالبة، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنها "تقدمت بالبحث إلى لجنة معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة «ISEF»، وهو المعرض الذي تقدم له المخترع الصغير عبد الله عاصم"، لافتة إلى أنها فكرت في البحث منذ أكثر من عام حينما قرأت كتاب الأيام للأديب العالمي طه حسين، وشاهدت المعاناة التي عانها من أجل القراءة والتعلم، وقررت البحث عن طريق تفيد بها المكفوفين، وذلك من خلال اختراع نظارة تكون بديلة للعين وتساعدهم على الرؤية.

وأضافت، "قابلت الكثير من المعوقات ونقص الإمكانيات، ولكن قررت الوصول إلى اختراع، وبعدما توصلت إلى نظارة وقمت بتوصيل كاميرا بها، قمت بتوصيل الأشعة الكهرومغناطيسية إلى القشرة المخية للوصول إلى الرؤية، وبعدما توصلت لهذه النتائج ذهبت إلى أكثر من طبيب ذهلوا من الاختراع"، على حد قولها.

موضحة، أنه "يمكن تطوير الجهاز عن طريق تركيب جهاز «Wireless» بالكاميرا بدلا من الشريحة الموصلة بها، لكى يتم تكثيف الأشعة، وأحلم بأن يرى اختراعي النور وأجد من يدعمني في الانتهاء منه".

عزة اليمنى هي طالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة أبو تشت الثانوية، لديها 4 أشقاء أحدهما في كلية الهندسة، ووالدها يعمل سكرتير مجلس مدينة أبو تشت، وتحلم أن يتحقق حلمها في مساعدة المكفوفين على الرؤية.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طالبة بالصف الأول الثانوي بقنا تخترع نظارة تساعد المكفوفين على الرؤية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية