الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › كيف ينظف أعلى برج في العالم الهواء من حوله في المستقبل؟

صورة الخبر: أعلى برج في العالم الهواء
أعلى برج في العالم الهواء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخيل ناطحة سحاب تنظف الهواء من حولها. ولا يبد الأمر بعيداً، إذ من المتوقع، أن يتمكن برجي فينيكس اللذين يبلغ ارتفاعهما كيلومتراً واحداً، من تنظيف الهواء من حولهما في عاصمة مقاطعة هوبي لوهان في وسط الصين. وسيشكل البرجان لدى الإنتهاء من أعمالهما في العام 2018 أطول مبنيين في العالم، وأكثر الأبراج الصديقة للبيئة في العالم.

ويعمل البرجان بمثابة مصفاة لتنقية الهواء والماء في المنطقة المحيطة بهما. وقال مدير شركة "شيت وودز" البريطانية لوري شيتوود إن "هذا المشروع ليس مجرد مخطط هندسي، بل مخطط بيئي أيضاَ، من أجل المحافظة على البحيرات في المنطقة."

وقد يكون تصميم الأبراج استوحي من الطبيعة، إذ سيتم بناء "مدخنة حرارية" في وسط البرج الأطول والتي تعمل بالطاقة الشمسية، أي بمثابة مصفاة لسحب وتنقية الهواء من البحيرات واستخدامه في تبريد المبنيين، ثم إطلاقه مرّة أخرى في الجو بعد تنقيته.

وما زال المشروع في انتظار الموافقة النهائية من قبل الحكومة، ولكن إذا سارت الأمور وفقاً للخطة المعتمدة، فقد يتم الإنتهاء من أعمال بناء البرجين قبل الإنتهاء من أعمال بناء برج المملكة في جدة، في المملكة العربية السعودية، والذي صمم أيضا ليبلغ ارتفاعه كيومتراً واحداً في العام 2019.

واستوحي التصميم من الازدواجية في الثقافة الصينية ورمز طائر الفينيق الصيني التقليدي والذي يطلق عليه اسم "فنغ" و "هوانغ"، فضلا عن فكرة الين واليانغ.

ويعتبر طائر الفينيق الصيني من بين الطيور الأسطورية في الثقافة الصينية والذي يستخدم عادة للدلالة على الملوك.

كذلك، سيتضمن البرج الأكبر حجماً أطول مشكال تقوده توربينات الرياح (والمشكال هو أنبوب مرايا يحتوى خرز ملون، وحصى، وغيرها من الأشياء الملونة الصغيرة، حيث تنعكس الأضواء على المرايا).
ومن المتوقع، أن يتميز البرجبن بمساحات خضراء مثل السطوح التي تمتص التلوث لتصفية الهواء في المدينة فضلا عن التكنولوجيا لتهوية وتصفية المياه.

وستستخدم المداخن الحرارية، والحدائق المعلقة في الهواء وغيرها لإعادة تدوير النفايات، فضلاً عن إنتاج البرجين لما يكفي من الطاقة لتلبية احتياجاتهما الخاصة ومصالح المناطق المجاورة.

المصدر: CNN

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف ينظف أعلى برج في العالم الهواء من حوله في المستقبل؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90458

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية