الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق التي تُتيح التصوير بدقة 4K

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا تُعتبر تقنية الدقة فائقة الوضوح 4K من التقنيات الحديثة، فهي تم تقديمها للمرة الأولى في 2003، وبدأ موقع يوتيوب بدعمها منذ 2010 فضلاً عن توفر الشاشات التي تدعم هذه الدقة منذ عام 2013 وبسعر أقل من 1000 دولار أمريكي.

واستخدام هذه التقنية يعني الحصول على دقة عرض 3840 x 2160 بيكسل بنسبة عرض 16:9، وإذا ماقورنت هذه الأرقام بأرقام تقنية الدقة العالية HD التي توفر دقة عرض 1920 x 1080 بيكسل نجد أن دقتها تبلغ ضعف دقة HD الواسعة الانتشار.

ومؤخراً بدأت الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بتبنّي هذه التقنية وتوفير هواتف قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بهذه الدقة، حيث يتوفر حتى الآن 11 هاتفاً يدعم التصوير بهذه التقنية، 10 منها موجودة بالفعل في الأسواق و1 فقط سيتوفر خلال العام الجاري.

إيسر - Liquid S2
يُعتبر هذا الجهاز من أوائل الأجهزة التي سمحت التصوير بالدقة فائقة الوضوح 4k، فالهاتف الذي صدر في أغسطس/آب 2013 وبسعر 700 دولار أمريكي يتميز عن غيره بقدرته على تسجيل الفيديو بدقة فائقة الوضوح، ويأتي بشاشة من نوع IPS بدقة (1080p) وبقياس 6 بوصة، كما يُشغله معالج من نوع (Snapdragon 800) الذي تنتجه شركة “كوالكوم” الأمريكية، وهو يأتي بتردد 2.2 جيجاهرتز، وتصل سعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالهاتف إلى 2 جيجابايت.

الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد تصل دقة الكاميرا الخلفية فيه إلى 13 ميجابكسل، وهي تأتي مزودة بضوء وَمضِي “فلاش”، كما تأتي كاميرته الأمامية بدقة 2 ميجابكسل، والأخيرة قادرة على تسجيل الفيديو بدقة (1080p).

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق التي تُتيح التصوير بدقة 4K

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية