الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › سوء المعاملة يؤثر على طريقة تنشيط جينات الأطفال

صورة الخبر: الأطفال
الأطفال

كشفت دراسة حديثة بأن تعرض الأطفال لسوء المعاملة في وقت مبكر من الحياة يزيد من المشكلات النفسية والجسدية لدى الطفل، بخاصة الطريقة التي تنشط بها الجينات وانعكاسها على نمو الأطفال على المدى الطويل.

استطاع الفريق البحثي من خلال تقنيات جديدة قياس درجة تحول الجينات، والتغييرات التي تحدث فيها بسبب البيئة الاجتماعية، ويسمى الجين الذي يتأثر بالأداء الاجتماعي بإسم " جلايكورتيكود" أو (NR3C1).

يستخدم الحامض النووي،أحد الآليات الكيميائية الحيوية للخلايا، للسيطرة على تشغيل أو إيقاف الجينات، وبفحص الحامض النووي لدى عينة الدراسة من الأطفال ممن يتراوح أعمارهم بين 11و14 سنة، وتعرضوا لسوء المعاملة الجسدية مقارنة بآخرين لم يتعرضوا لسوء معاملة.

وجدت الدراسة أن الأطفال الذين عانوا من الاعتداء الجسدي، والجنسي، والإهمال أكثر عرضة لتطوير المزاج، والقلق، واضطرابات عدوانية، ومشكلات في تنظيم عواطفهم؛ ما يؤثر بالتبعية على أدائهم الدراسي. بجانب تعرضهم لمشكلات صحية مثل أمراض القلب والسرطان.

تؤثر الجينات التي حددها الباحثين على الغدة النخامية يجعل من الصعب على الناس تنظيم سلوكهم العاطفي ومستويات التوتر، ويؤثر هذا الجين على الجهاز المناعي، وترك الأفراد أقل قدرة على محاربة الجراثيم وجعلهم أكثر عرضة للأمراض.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوء المعاملة يؤثر على طريقة تنشيط جينات الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية