الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › قريبا .. "السبانخ" وقودا لسيارتك

صورة الخبر: "السبانخ" وقودا لسيارتك
"السبانخ" وقودا لسيارتك

في المرة القادمة عند شرائك السبانخ .. انتبه قد تصبح وقودك الذي يغنيك عن مشاكل البنزين وأسعاره الآخذة في الصعود، فالسبانخ ستزعزع عرش البنزين بغية الإطاحة به، فوقود سيارات المستقبل سيكون "السبانخ"!!.
نعم، السبانخ تبشر بتحويل عصر الطاقة من الذهب الأسود إلى السبانخ، لقدرتها على تحويل ضوء الشمس إلى مصدر وقود بديل نظيف وفعال.

فقد عكف الباحثون من جامعة "بوردو" الفرنسية بالتعاون مع شركة "أريزونا" الأمريكية على استخراج مجمع البروتين من السبانخ أطلق عليه "الضوئى الثاني -2 "، فمجرد استخراج البروتينات قام الفريق البحثي بتوجيه شعاع الليزر وتم تسجيل التغيرات التي تطرأ على الالكترون من جزيئاتها.

تحتاج هذه البروتينات للضوء حتى يتمكن شعاع الليزر العمل كأشعة الشمس في هذة التجربة، فمجرد بدء عمل البروتينات استخدم الباحثون تقنيات متقدمة مثل الرنين المغناطيسي الالكتروني وتحليل الطيفي للأشعة السينية لمراقبة كيفية هيكل الالكترونية من التغييرات بمرور الوقت مع جزيئات أدوا مهامهم.

وأوضح "يوليار بوشكار" بجامعة"بورودو" الفرنسية والمشرف على تطوير الأبحاث أن البروتينات التي نحن بصدد دراستها هى جزء من النظام الأكثر كفاءة على الإطلاق، وقادرة على تحول الطاقة من الشمس إلى طاقة كيميائية لا مثيل لها مع كفاءة بنسبة 60%، مشيرا إلى أن فهم هذا النظام أمر لاغنى عنه لأبحاث الطاقة البديلة يهدف إلى خلق التمثيل الضوئي الاصطناعي.
وأضاف "بوشكار" أن هذا النظام أمر لا غنى عنه لأبحاث الطاقة البديلة يهدف إلى خلق التمثيل الضوئي الاصطناعي، موضحا أن التمثيل الضوئي الاصطناعي يمكن أن يسمح لتحويل الطاقة الشمسية إلى وقود متجدد صديق البيئة المستند إلى الهيدروجين.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريبا .. "السبانخ" وقودا لسيارتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية