الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › باحثون يتوصلون لسر الانطباعات الأولي من الصور "Selfi"

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف عدد من الباحثين عن ملامح الوجه الذي يخلق الانطباع الأول للشخص، مشيرين إلى أنه من الممكن أن نغير الطريقة التي يتخذ بها الأشخاص صور الـ"selfies".

وأظهرت دراسة جديدة، أجراها باحثون في قسم علم النفس في جامعة نيويورك، أنه من الممكن التنبؤ بدقة الانطباعات الأولى باستخدام قياسات مادية في الصور اليومية من الوجوه، مثل الموجودة في وسائل الإعلام الاجتماعية.

وأشارت صحيفة "الديلي ميل"، إلى أن البروفيسور أندي يونغ، من قسم علم النفس في نيويورك، أوضح كيفية عرض الانطباعات الأولى الملتقطة من خلال الصور، والتي تكون متغيرة جدًا في الوجه، موضحًا أنه في لحظة النظر إلى أي صورة بوجه عام، يمكننا تشكيل أحكام سريعة حول شخصية الفرد، مشيرًا إلى أن هذه الانطباعات تؤثر على سلوكنا اللاحق، إلا أن هناك تغيرات طفيفة موجودة في تلك النوع من الصور، والذي يسمح بظهور الوجه جدير بالثقة، أو جذاب، والانطباعات التي تكون موجودة في وجوهنا والتي أصبحت أكثر أهمية في عالمنا الجديد، لأن الاشخاص يسعون إلى التعرف على بعضهم البعض من خلال الإنترنت وليس في الجسد.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن العديد من الأحكام المختلفة تكون مميزة لكونها "ثلاثية الأبعاد"، محللين تلك الصور بالصورة القابلة للإدراك يكون صاحبها لا يريد مساعده أو إيذاء أي شخص، وهيمنة يكون صاحبها على استعداد لإيذاء أي شخص، وشباب - جذاب تكون للأشخاص الذين يريدون الدخول في علاقة غرامية جيدة.

وللتحقيق في أساس تلك الأحكام، استغرق فريق البحث تحليلهم للصور العادية من الويب وتحليل الخصائص الفيزيائية من وجوه لتطوير نموذج يمكن أن يتنبأ بدقة الانطباعات الأولى التي تصدر من هؤلاء تلك الأشخاص.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثون يتوصلون لسر الانطباعات الأولي من الصور "Selfi"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية