الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › قادرة على إجراء مكالمات هاتفية "غير إس" أول ساعة ذكية تدعم شبكة "ثري جي"

صورة الخبر: أول ساعة ذكية تدعم شبكة "ثري جي
أول ساعة ذكية تدعم شبكة "ثري جي

أعلنت شركة سامسونغ رسمياً، عن عضو جديد ينضم لسلستها للساعات الذكية "غير"، وصفتها بأنها أفضل إصداراتها على الإطلاق من ناحية الاتصال بالهواتف الذكية، وتأتي الساعة في المرتبة الخامسة بعد "غير لايف" و"غير 2" و"غير 2 نيو" و "غير فيت"، بحسب ما ورد موقع "ذي فيرج".

وتأتي الساعة الجديدة التي تحمل اسم "غير إس" بشاشة منحنية مستطيلة الشكل على غرار "غير فيت" بقياس أكبر قليلاً من الإصدارات الحالية، تبلغ 2 بوصة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 360×480 بكسل، وتعمل بنظام تشغيل "تيزن" مثل "غير 2" و"غير 2 نيو".

إجراء مكالمات هاتفية
وتتمتع هذه الساعة بميزة دعمها لشبكات الجيل الثالث "ثري جي" وهذا يعني أن المستخدم ليس بحاجة إلى مزامنة الساعة مع الهاتف لاستقبال التنبيهات أو المكالمات الواردة من الهاتف، إذ بإمكانه استقبال أو إجراء مكالمات هاتفية من الساعة ذاتها، بفضل احتوائها على منفذ لشريحة اتصال "سيم"، بخلاف الإصدارات السابقة التي لابد من اقترانها بالهاتف عبر تقنية البلوتوث، فلا تدوم لفترة طويلة، وبالطبع بجانب دعمها للشبكة اللاسلكية "واي فاي" وأيضاً "بلوتوث".

وزودت سامسونغ ساعتها الذكية مسبقاً بتطبيق "إس هيلث" بجانب تطبيق "نايك بلس"، بالإضافة إلى دعمها لخرائط "نوكيا هير"، بجانب تزويدها بماسح لقياس معدل ضربات القلب، وغيره من قياس العمليات الحيوية، بالإضافة إلى احتوائه على حساس الإضاء المحيطة وحساس قياس الأشعة فوق البنفسجية، ومشغل للأغاني.

سماعة "غير" الذكية
وما يميز الساعة الجديدة أيضاً إرفاقها بإكسسوار جديد من السماعات التي تُرتدى حول الرقبة تحمل اسم "غير الدائرية-Gear Circle" وتقترن بالساعة عبر تقنية "بلوتوث" منخفض الطاقة، مزودة بقفل مغناطيسي، وتهتز في رقبة المستخدم عند ورود اخطارات أو تنبيهات أو مكالمات قادمة من الهاتف الذكي، كما أنها مفيدة وعملية للدردشة، قادرة على العمل حتى 9 ساعات متواصلة بشحنة كهربائية واحدة عبر منفذ "مايكرو يو إس بي".

مقاومة للماء
ومن المواصفات التقنية للساعة الجديدة، فتنبض من الداخل بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز، وسعة ذاكرة عشوائية 512 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 4 غيغابايت، لكن ما يؤخذ عليها عدم احتوائها على كاميرا، مثلها مثل الساعات الذكية التي تعتمد على نظام تيزن، لكنها تتمتع بميزة مقاومتها للماء، بفضل دعمها على معايير الحماية "آي بي 67"، بحسب ما ورد في موقع "مشابل" الإلكتروني.

السعر والتوافر
إلى ذلك، تدعم الساعة نظامي الملاحة الأمريكي "جي بي إس" والروسي "غلوناس"، وتحوي بطارية سعتها 300 ميللي أمبير قادرة على العمل لمدة يومين من الاستخدام العادي، ومن المتوقع طرح الساعة الجديدة "غير إس" والإكسسوارة "غير سيركل" بحلول أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، دون الافصاح عن السعر المتوقع بعد.

المصدر: :24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قادرة على إجراء مكالمات هاتفية "غير إس" أول ساعة ذكية تدعم شبكة "ثري جي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية