الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: نظارة ذكية لفاقدي البصر
نظارة ذكية لفاقدي البصر

يطور علماء في المكسيك نظارة ذكية مخصصة لمساعدة فاقدي وضعيفي البصر، على أن يتم طرحها بسعر يناسب العدد الأكبر منهم. ويأمل العملاء أن تمنح النظارة الذكية هؤلاء الثقة بالنفس والاعتماد على أنفسهم، في القيام بالمهمات اليومية.

ويعمل الباحثون على تطوير النظارة المزودة بتقنية الموجات فوق الصوتية، ومستشعر صوتي، إضافة إلى نظام تحديد المواقع الجغرافية المعروف باسم "GBS".

وينصب اهتمام العلماء على تحويل النظارات إلى جهاز مساعد للضرير على التنقل وتجنب العوائق التي قد تعترض طريقه.

وقال مبتكر النظارة ألفونسو روخاس "نحاول من خلال هذا المشروع تطوير نظارات ذكية تساعد فاقدي وضعاف البصر في حياتهم اليومية كالقيام بالأعمال المنزلية، وتجاوز العوائق، وتحديد الألوان، ومساعدتهم في الوصول إلى وجهاتهم من خلال "GBS" والمستشعر فوق الصوتي وزوج من الكاميرات التي تقوم بمعالجة الصور من خلال العدسات.

ورغم تطوير شركات عالمية كبرى العديد من النظارات الذكية، مثل غوغل غلاس، فإن النظارة المكسيكية تتفوق لناحية دورها المساعد لفاقدي البصر.

وفي هذا الإطار يقول مدير مشروع النظارة الذكية المكسيكية إدواردو كوروشانو إن نظارة غوغل الذكية صممت للأشخاص القادرين على الرؤية، لكن المكسيكية مصممة لضعاف وفاقدي البصر الذين يريدون الاعتماد على أنفسهم للقيام بالأمور الحياتية اليومية.

وتقوم النظارة بتحويل المعلومات التي يتم تلقيها إلى رسائل صوتية من خلال جهاز لوحي، وجرى تزويدها ببطارية قادرة على العمل لأربع ساعات متواصلة.
ويأمل العلماء في تأمين النظارة الذكية للعدد الأكبر من فاقدي وضعاف البصر، خاصة بعد نجاحهم في الحصول على تمويل حكومي بنحو مليوني دولار.

المصدر: عربية نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظارة ذكية لفاقدي البصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية