الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › آبل ''آي أو إس 8'' الجديد.. مشاكل وحلول

صورة الخبر: آيفون
آيفون

أطلقت شركة آبل الأمريكية خلال الأيام الماضية نظام تشغيل ''آي أو إس 8''. ويتعين على المستخدم القيام ببعض الأعمال التحضيرية قبل تحديث الهاتف الذكي.
وصحيح أنه يمكن تثبيت النظام الجديد على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية القديمة أيضاً، مثل جهاز آيفون 4S والحاسب اللوحي آيباد 2، إلا أنه يتعين على مستخدمي الأجهزة القديمة التفكير جيداً في جدوى هذه الخطوة، نظراً لوجود بعض الصعوبات المتمثلة في صغر المساحة التخزينية وعدم القدرة على الاستفادة من كل المزايا الجديدة.
إعداد نظام ''آي أو إس 8''
يمكن لأصحاب الهواتف الذكية آيفون استدعاء باقة البيانات، التي يزيد حجمها على واحد غيغابايت، عن طريق بنود قائمة الإعدادات ''Settings/General/Software Update''، وعند القيام بتثبيت التحديث الجديد فإنه يلزم توافر مساحة كبيرة من الذاكرة.
وأفادت التقارير أن أصحاب الهواتف الذكية ذات الذاكرة المحدودة 8 أو 16 غيغابايت غالباً ما يواجهون مشكلات، نظراً لصغر مساحة الذاكرة المتوافرة لتثبيت التحديث الجديد.
وأوضح ليونارد بيكر، من مجلة ''ماك آند آي'' الألمانية، أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة بدون الاضطرار إلى حذف الكثير من البيانات، عن طريق توصيل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي بالحاسوب بواسطة كابل USB.
وإذا تم تثبيت التحديث عن طريق برنامج الإدارة آي تيونز، فإنه يحتاج إلى مساحة أقل من الذاكرة، ولكن قد يظهر اختلاف كبير تبعاً للجهاز الجوال. وإذا كانت مساحة الذاكرة المتوافرة غير كافية لتثبيت التحديث الجديد حتى مع استعمال برنامج آي تيونز، فيمكن للمستخدم تحديد التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة في إعدادات الهاتف عن طريق بنود ''Settings/General/Usage''
الاستعدادات ومدة التنزيل
تبعاً لسرعة اتصال الإنترنت والتحميل على خادم (سيرفر) شركة آبل قد تستغرق عملية تحديث نظام التشغيل من 30 دقيقة إلى عدة ساعات، ولكن قبل ذلك يتعين على المستخدم في جميع الأحوال إجراء نسخ احتياطي للبيانات بشكل محلي عبر برنامج آي تيونز أو عن طريق خدمة الحوسبة السحابية ''آي كلاود''.
وينصح الخبير الألماني بضرورة تشفير ملفات النسخ الاحتياطي، الذي يتم إجراؤه عن طريق برنامج آي تيونز، نظراً لأن هذه الملفات تشتمل على بيانات الوصول الخاصة بكل التطبيقات وحسابات البريد الإلكتروني. الأجهزة القديمة
أتاحت شركة آبل الأمريكية إمكانية تثبيت نظام تشغيل ''آي أو إس 8'' على الأجهزة الجوالة القديمة مثل الهاتف الذكي آيفون 4S والحاسب اللوحي آيباد 2، ولكن ليونارد بيكر ينصح أصحاب الهواتف الذكية القديمة بالتفكير جيداً فيما إذا كانوا في حاجة إلى تثبيت التحديث الجديد فوراً.
وأشار بيكر إلى تقرير لموقع الويب ''Ars Technica'' والذي أكد أن نظام التشغيل الجديد يؤدي إلى تباطؤ وتيرة عمل جهاز آيفون 4S بشكل ملحوظ، والذي تم طرحه في الأسواق قبل ثلاث سنوات. بالإضافة إلى أنه لا يتم دعم الكثير من الوظائف الجديدة مثل هوية اللمس ''Touch-ID'' وأوضاع الكاميرا الجديدة أو النقل اللاسلكي للبيانات عن طريق تقنية Airdrop، نظراً لافتقار الأجهزة القديمة إلى المكونات الصلبة المتطورة.
وأضاف بيكر قائلاً: ''اعتماداً على الخبرات السابقة فإن شركة آبل تطلق تحديثاً للأجهزة القديمة بعد فترة من الوقت''، ولكن بشكل أساسي فإن التحديثات تكون مفيدة لدواعي الأمان وسد الثغرات الأمنية، ونظراً لوجود تحسينات تفصيلية مثل تطبيق الأخبار الجديد وكذلك تطوير برنامج البريد الإلكتروني.
التطبيقات
وهناك سبب آخر يدعو أصحاب الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من شركة آبل إلى الانتظار لبعض الوقت، ألا وهو وجود الكثير من التطبيقات التي لم يتم مواءمتها مع نظام التشغيل الجديد، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور العديد من المشكلات أثناء الاستخدام. وسوف يعمل المطورون في غضون الأيام القليلة القادمة على طرح إصدارات متوافقة من برامجهم مع نظام ''آي أو إس 8'' الجديد.
وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم التحلي بالصبر عند التحويل إلى خدمة الحوسبة السحابية ''آي كلاود درايف'' الجديدة التي تم إطلاقها مع نظام ''آي أو إس 8''، نظراً لأن الذاكرة السحابية الجديدة تقوم على ما يبدو في الوقت الحالي بمزامنة البيانات مع أجهزة الماك فقط، التي تعمل بنظام تشغيل آبل ''أو إس إكس يوسمايت''.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل ''آي أو إس 8'' الجديد.. مشاكل وحلول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية