الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الجيش الأمريكي يعلن عن هبوط سري لمكوك في كاليفورنيا

صورة الخبر: لمهام التي أوكلت للمكوك ما زالت سرا عسكريا أمريكيا
لمهام التي أوكلت للمكوك ما زالت سرا عسكريا أمريكيا

قال مسؤولون إن الجيش الأمريكي يعتزم ترتيب عملية هبوط سرية للطائرة الفضائية (اكس-37 بي) بدون طيار في كاليفورنيا بعد غد الثلاثاء منهيا بذلك مهمة استمرت 22 شهرا واحيطت بدرجة عالية من التكتم.

وقالت القوات الجوية الامريكية في بيان صدر يوم الجمعة الماضي إن تحديد موعد الهبوط بدقة يتوقف على الظروف الجوية والعوامل الفنية.

وكانت الطائرة الفضائية (اكس-37 بي) -المعروفة ايضا باسم المركبة المدارية التجريبية- قد انطلقت في ثاني مهمة لها على متن صاروخ أطلس-5 غير مأهول من قاعدة كيب كنافيرال في فلوريدا في 11 ديسمبر كانون الاول من عام 2012 .

ويصل طول هذه المركبة الفضائية الروبوتية الى تسعة أمتار -وهي تشبه مكوك فضاء مصغرا- وهي مركبة تجريبية قامت بأول رحلة لها في ابريل نيسان عام 2010 . وعادت هذه المركبة بعد رحلة استغرقت ثمانية أشهر. وانطلقت مركبة أخرى في مارس آذرا من عام 2011 وظلت في مدار لمدة 15 شهرا.

ويقول الجيش الامريكي إن المركبتين اللتين انتجتهما شركة بوينج صممتا لاختبار بعض المسائل التقنية فيما لاتزال السرية الكاملة تحيط بتفاصيل المهام الخاصة بهما.

وانتهى الجيش الامريكي وإدارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) من اتفاق ايجار لاعادة تمركز برنامج (اكس-37 بي) من كاليفورنيا الى مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا.

ويعكف الجيش الامريكي على دراسة الاستعانة بمدرج هبوط رحلات مكوك الفضاء لهبوط الطائرة الفضائية (اكس-37 بي) لكنه قال إنها في مدارها حاليا وانها ستهبط في قاعدة فاندربرج الجوية بكاليفورنيا حيث انتهت المهمتين السابقتين.

المصدر: عربي21

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الأمريكي يعلن عن هبوط سري لمكوك في كاليفورنيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية