الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › زيادة مبيعات "آي فون" بنسبة 626%

صورة الخبر: زيادة مبيعات "آي فون" بنسبة 626%
زيادة مبيعات "آي فون" بنسبة 626%

تمكنت شركة أبل الأمريكية من زيادة صافي أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 15%، مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن "أبل" تمكنت من بيع 2.6 مليون كمبيوتر "ماكنتوش"، بالإضافة إلى 5.2 مليون هاتف "آي فون" خلال هذا الربع، أي بزيادة 626% مقارنة بمبيعات الهاتف، خلال نفس الفترة العام الماضي.

وذكرت الشركة أن أرباحها الخالصة في هذا الربع، بلغت 1.23 مليار دولار، أي 1.35 دولار للسهم، على 7.46 مليار دولار من العائدات، بينما كان قد حققت في نفس الفترة من عام 2008، أرباحاً بـ1.07 مليار دولار، أو 1.17 دولار للسهم الواحد على 7.46 مليار دولار من العائدات.

ونقل الموقع عن أستاذ الاقتصاد بجامعة "ميرسر" في ولاية جورجيا الأمريكية، روجر تتيرو، قوله إن هذه الأرباح التي كسرت المعدلات السابقة لم تكن مفاجئة، فالأرقام الأولية للأسبوع الماضي الخاصة بشركة "آنتل" للتكنولوجيا كانت قوية أيضا، وهو ما يدل على أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، إلا أن عدداً من شركات التقنية لا يزال واقفاً على قدميه بقوة".

وذكر تتيرو أن "أبل" قد تمكنت من تحقيق أرباح مذهلة بسبب هواتف "آي فون"، مؤكداً أن الشركة كانت دائماً تسعى نحو تطوير منتجاتها بشكل دوري، مما منحها القدرة على أن تبقى ناجحة.

وأضاف الموقع أنه علي الرغم من ذلك فإن مبيعاتها الشركة من أجهزة "آي بود" وصلت إلى 10.2 مليون قطعة أثناء الربع الثالث من العام الجاري، أي بخسارة سبعة في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

وأشار الموقع إلي "آبل" اضطرت إلي تأجيل إطلاقها الجيل الثالث من هاتف "آي فون"، في حوالي 60 دولة، في حين نزل الأسواق في 18 أخرى، نظراً للإقبال الكبير على النماذج القديمة من الهاتف الذكي الشهير، ولعدم قدرتها، على تلبية الطلب المتزايد عليه.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيادة مبيعات "آي فون" بنسبة 626%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84335

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية