الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الصين تعتزم رسم أوضح خريطة كاملة للقمر

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الصين تعتزم رسم أوضح خريطة كاملة للقمر

صورة الخبر: الصين تعتزم رسم أوضح خريطة كاملة للقمر
الصين تعتزم رسم أوضح خريطة كاملة للقمر

الأربعاء, ‏01 ‏ديسمبر, ‏2010

من المتوقع أن يلتقط المسبار القمري الصيني الثاني "تشانج إه-2" صورة كاملة لسطح القمر تبلغ درجة وضوحها نحو سبعة أمتار في غضون نصف سنة، وستكون أوضح صورة كاملة للقمر في العالم برمته.

وأفاد لي تشون لاي المهندس العام لنظام التنفيذ الأرضي للمسبار، بأن المسبار يدور الآن في مسار يبعد عن القمر بمائة كيلومتر ويجمع صوراً تبلغ درجة وضوحها سبعة أمتار، وسيركب العلماء هذه الصور لأول مرة يوم 29 الشهر الجاري وسيواصلون جمع الصور المضافة في نصف السنة القادمة لإكمال الصورة الكاملة.

وكان المسبار القمري الصيني الأول قد التقط صورة كاملة للقمر في عام 2008 وكانت درجة وضوح الصورة 120 متراً، أما الصورة الجديدة الملتقطة عن طريق المسبار الثاني فسترتفع درجة وضوحها بنحو 20 مرة وستقدم تفاصيل أكثر دقة عن سطح القمر، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

يذكر أن المسبار القمري "تشانج إه-2" أطلق في أول أكتوبر العام الحالي وامتلك الكثير من التكنولوجيا الحاسمة ذات الملكية الفكرية الصينية، والتقط صورا جزئية لخليج رينبو على القمر في يوم 8 الشهر الجاري، ما يرمز الى إستكمال المهمات الست المقررة سلفا للمسبار.

وتركز مهمة المسبار الآن على أربعة أهداف ، تتمثل في التقاط صورة سطحية للقمر وأخذ عينات من المواد المكونة للقمر وفحص التربة القمرية إضافة الى البحث في بيئة الفضاء بين القمر والأرض والفضاء القريب من القمر.

المصدر: محيط / بكين

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تعتزم رسم أوضح خريطة كاملة للقمر0

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916102315