الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › ناسا تختبر خزان وقود المكوك اتلانتس قبل رحلته الاخيرة في يوليو

صورة الخبر: مكوك الفضاء اتلانتس فوق منصة الاطلاق قي مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا الامريكية في الاول من يونيو حزيران 2011. تصوير: سكون اوديت - رويترز
مكوك الفضاء اتلانتس فوق منصة الاطلاق قي مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا الامريكية في الاول من يونيو حزيران 2011. تصوير: سكون اوديت - رويترز

زود العمال في مركز كنيدي للفضاء خزان المكوك اتلانتس بالوقود يوم الاربعاء وذلك في اختبار رئيسي قبل اطلاقه المقرر الشهر القادم في اخر رحلة من نوعها الى الفضاء.

واضيف هذا الاختبار بعد ظهور مشكلات العام الماضي في خزان وقود استخدم لاحقا في اطلاق المكوك ديسكفري شهر فبراير شباط. وعززت ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) الدعائم المعدنية داخل كلا الخزانين. واجري اختبار يوم الاربعاء للتحقق من الاصلاحات التي تمت في خزان وقود اتلانتس قبل اطلاقه المقرر في الثامن من يوليو تموز.

وقال مايك لينباخ مدير الاطلاق "لقد زودناه بالوقود وارسلنا فريق التفتيش الاخير الى المنصة."

وهذا الاختبار هو احد الخطوات المهمة الاخيرة قبل اطلاق ناسا للمكوك اتلانتس حاملا اربعة رواد فضاء في مهمة امداد للمحطة الفضائية الدولية تستغرق 12 يوما والتي من المقرر ان تسدل الستار على برنامج مكوك الفضاء الامريكي الذي بدأ قبل 30 عاما.

وتنهي ناسا عمل اسطولها المكون من ثلاث مركبات فضاء بسبب تكاليف التشغيل المرتفعة. وتعاقدت مع شركتين تجاريتين لتولي مهمة عمليات الشحن الى المحطة الفضائية الدولية وتأمل ان تقوم بالامر نفسه فيما يخص نقل رواد الفضاء خلال خمس سنوات.

وحتى ذلك الحين ستدفع الولايات المتحدة اموالا الى روسيا مقابل نقل رواد الفضاء الى المحطة بتكلفة تتجاوز 50 مليون دولار للفرد.

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ناسا تختبر خزان وقود المكوك اتلانتس قبل رحلته الاخيرة في يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46571

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية